إعلان

بعد طرحها بالبورصة السلعية.. مصانع الأعلاف تبدأ تسجيل الحصول على الذرة الصفراء

11:28 ص السبت 08 أبريل 2023

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

تبدأ البورصة المصرية للسلع، برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، اليوم السبت 8 أبريل وحتى يوم 11 أبريل الجاري في استقبال طلبات مصانع أعلاف الدواجن لتسجيل عضويتها في البورصة المصرية للسلع حيث يتم التسجيل عبر الرابط الآتي: ‏http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx.

وقال إبراهيم عشماوي، إن وزارة التموين قررت طرح كميات من المخزون لديها من الذرة الصفراء المستوردة لصالح مصانع أعلاف الدواجن ذات الطاقات الإنتاجية المتوسطة "طاقة إنتاجية من 20 إلى 100 طن/ يوم" لتحويلها إلى علف دواجن لصالح صغار مربي الدواجن.

وأضاف أن ذلك يأتي اتساقا مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية والأساسية منها، والعمل على إتاحة السلع وضبط واستقرار أسعارها، ومساهمة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع لتوفير الأعلاف لصغار مربي الدواجن.

وشدد الدكتور إبراهيم عشماوي على ضرورة الالتزام بالضوابط والمحددات المنشورة على موقع البورصة المصرية للسلع في هذا الشأن على أن تبدأ المصانع في تسجيل عضويتها بالبورصة المصرية للسلع ابتداءً من اليوم حتى يمكنها شراء الذرة الصفراء عبر منصة البورصة المصرية للسلع قريبا مع تحويل كميات الذرة الصفراء المشتراة إلى علف دواجن ومن ثم بيع ذلك العلف إلى صغار مربي الدواجن مع الإفصاح عن الجهات المشتراة للأعلاف وأحجام الأعلاف التي تم بيعها لصالح صغار مربي الدواجن.

وأشار إلى وجوب البيع لجهات لديها بطاقة ضريبية وسجل تجاري سارٍ على أن تكون إنتاجية تلك الجهات بحد أقصى 20 ألف طائر في العام.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان