إعلان

الأسبوع المقبل.. التنمية المحلية: ورشة عمل لدراسة الاحتياجات التدريبية الجديدة

09:57 م الخميس 06 أبريل 2023

اللواء هشام آمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن الأسبوع التدريبى المقبل هو الـ34 من الخطة التدريبية للمحليات و التى ينفذها مركز تدريب سقارة، ويشهد تنظيم ورشتين عمل هما: ورشة وحدات التحول الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وورشة عمل منظومة الموارد البشرية والتدريب ودورة مؤشرات تقييم الأداء الوظيفي ..الآلية والتطبيق ( تقييم الأداء الفردي ومعدلات الأداء الوظيفي )، يستفيد منهما 168 متدرباً.

وأشار الى أن الوزارة تسعى لتطوير منظومة التدريب على مستوى العاملين بالديوان العام وكل المحافظات وتنوع الفئات المستهدفة من برامجها التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات الأكثر تأثيراً في إصلاح منظومة الجهاز الإداري بالمحافظات.

وأوضح، أن مركز تدريب سقارة، سيبدأ في مناقشة الخطة التدريبية الجديدة للعام المالى 2023/2024 خاصة مع قرب انتهاء خطته للعام الحالى من خلال ورشة عمل منظومة الموارد البشرية والتدريب ودورة مؤشرات تقييم الأداء الوظيفي الآلية والتطبيق، والتي سيتم تنفيذها الأسبوع المقبل حيث ستتضمن الاحتياجات التدريبية الواردة من المحافظات والوزارة، و مؤشرات قياس الأداء وكيفية وضعها، ورأى المحافظات في الدورات التخصصية ومدى الاستفادة منها، والتعرف على الأساليب السبعة لتصنيف مؤشرات الأداء، و اختيار دورية القياس ووحدة القياس والتراكمية المناسبة لكل مؤشر والتمكن من تطوير مؤشرات أداء متخصصة، و المعوقات التي تواجه المركز عند التعامل مع المحافظات.

كما سيتم خلال الورشة تقييم خطة العام الحالي 2022/2023 المنفذة (دراسة الأثر التدريبي على المحافظات) ومنافشة استطلاع راي المتدربين خلال تنفيذ الدورات بالمركز، لافتًا الى تجميع ومراجعة الاحتياجات التدريبية ومدى امكانية ادراجها فى الخطة الجديدة ومناقشة المقترحات الخاصة بالدورات التخصصية ومدى إمكانية إدراج دورات تخصصية جديدة، وتنفيذ وتعديل ما تم مناقشته واعتماده للعرض.

وأوضح ان مركز تدريب سقارة، يركز في خطته الحالية على مواصلة جهود الدولة في تعزيز التحول الرقمي، ورفع كفاءة العاملين بالمحليات ومهاراتهم وقدرتهم على ميكنة ومواكبة أحدث التطبيقات التكنولوجية، مشيراً الى أن ورشة عمل وحدات التحول الرقمي والتى ستنطلق في اسبوعه الـ34 يستفيد منها 84 متدربا.

واحتفل مركز سقارة اليوم الخميس بتخريج 112 متدرباُ اجتازوا ورشة العمل المتخصصة لخريجي دورات الـ (TOT) لآخر عامين (2021-2022)، والدورة التدريبية لتنمية مهارات القيادات في مجال التطورات التشريعية الجديدة وإصدار التراخيص.

فيما انتهت الثلاثاء الماضي ورشة عمل مسؤولي وحدات المتغيرات المكانية ووحدات الجيومكانية استفاد منها 84 متدرب من جميع المحافظات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان