إعلان

برلمانى يطالب باستدعاء وزيري التعليم والمالية بسبب أزمة كلية النصر للبنات

09:57 م الخميس 06 أبريل 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:


طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، من وزير التربية والتعليم، بسرعة التحرك لإيجاد حلول عاجلة للأزمة المالية التى تواجه مدرسة كلية النصر للبنات "EGC"، التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية خاصة بعد أن أعلن مجلس إدارة المدرسة، عدم قدرتها على صرف رواتب العاملين بها.

وتساءل "قاسم"، فى طلب احاطة موجه إلى وزيري التربية والتعليم والمالية، متسائلا: "هل لدى الوزير علم بقيام مجلس إدارة المدرسة بتقديم طلب للحصول على قرض 10 ملايين جنيه من الجمعية العامة للمعاهد القومية، حتى تتمكن من صرف أجور ورواتب العاملين بها والوفاء بالتزاماتها المالية؟".

وأشار الى أن مجلس ادارة المدرسة، فى اجتماعه رقم 525 الذي عقد 29 مارس الماضى، أعلن عدم قدرة الكلية على الوفاء بدفع رواتب العاملين، وقرر مجلس الإدارة تسييل وديعة مستدامة بـ3 ملايين و900 ألف جنيه ووديعتين للأنشطة قيمتهما 520 ألف جنيه، على أن يتم فك جميع الودائع (13 وديعة) تباعًا بنحو 5 ملايين جنيه.

وحذر النائب محمود قاسم، من استمرار هذه الأزمة خاصة عدم قدرة المدرسة على دفع رواتب العاملين بها رغم إننا فى شهر رمضان المبارك والذي تحتاج فيه الأسر لموارد مالية كبيرة لتدبير احتياجاتها متسائلاً: عن الأسباب الحقيقية التي وراء هذه الأزمة التي تهدد بوقف العملية التعليمية داخل المدرسة وتهدد بمستقبل طلابها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان