إعلان

مجانية بالكامل.. ما عدد العمليات التي أجريت بمبادرة "قوائم الانتظار"؟

12:48 م الأحد 19 فبراير 2023

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، عن إجراء ما يقرب من مليون و581 ألف عملية جراحية، ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تابعت قرابة 19 ألف حالة بعد إجراء العمليات، منذ بداية العام الجاري؛ للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وتتضمن المبادرة جراحات "القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة".

ويجري توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة، في الوقت الذي بات معدل انتظار الحالات المُتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى 3 أسابيع.

وشدد "عبدالغفار" على أن خدمات المبادرة مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث أن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

ويمكن للمرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، http://wlms.smcegy.com/، وكذلك استقبال استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان