إعلان

"مكافأة نهاية الخدمة".. نقيب العاملين بالإسعاف يطالب بتغيير لائحة الهيئة

12:09 م الأحد 11 سبتمبر 2022

وائل سرحان رئيس النقابة العامة للعاملين بالإسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

ناشد وائل سرحان، نقيب العاملين بهيئة الإسعاف المصرية، الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالتدخل لتغيير بعض بنود لائحة الهيئة التي وضعت عام 2019.

وقال "سرحان" في بيان، إنه جرى وضع اللائحة في غياب مشاركة النقابة كممثل للعاملين وفي غياب أي طرف من العاملين، الأمر الذي تسبب في ضياع حقوقهم سواء الوظيفية أو المالية.

وأشار إلى أن البنود التي يطالب بتغييرها تشمل: النص على مكافأة نهاية الخدمة، وكذلك جداول المرتبات، ونظام التشغيل، والإجراءات الإدارية.

وبشأن مكافأة نهاية الخدمة، قال سرحان إن الجميع يرى كم الوفيات الكبير في العاملين بالإسعاف والذي يكاد يكون بشكل يومي بخلاف المحالين إلى المعاش ولا يأخذون من الهيئة جنيهاً واحداً مكافأة لنهاية مدة الخدمة كما يحدث في باقي الجهات الحكومية.

وأضاف: "كان هناك حلم وأمل في صندوق رعاية العاملين وقد ذهب وضاع الحلم ولم يعد للصندوق أي قيمة، وقد سحبت من الصندوق كل موراده الأساسية والآن لم يعد للعاملين أي أمل سوى تغيير اللائحة وعودة بند مكافأة نهاية الخدمة الذي كان في اللائحة التنفيذية السابقة للهيئة بقيمة 10 شهور علي الشامل وزيادته لقيمة 20 شهرًا على الشامل كتعويض بسيط للعامل الذي تنتهي خدمته سواء بالوفاة أو بالمعاش".

كما طالب بإعادة النظر في جداول الأجور والمرتبات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان