إعلان

وزارة الإعلام خارج التعديل الوزاري رغم مرور 15 شهرا على استقالة هيكل

04:42 م السبت 13 أغسطس 2022

أسامة هيكل وزير الإعلام السابق

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول


كتب- محمد نصار:

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن مجلس النواب لم يعرض عليه اليوم في جلسته الطارئة أي شيء يتعلق بوزارة الدولة للإعلام.

وأضاف منصور، لمصراوي، السبت، أن اسم وزارة الدولة للإعلام لم يطرح نهائيا في التعديل الوزاري، مشيرا إلى غموض موقف الوزارة، هل هي قائمة أم تم إلغائها؟.

وتابع رئيس الكتلة البرلمانية للمصري الديمقراطي: يبدو الحكومة شايفة أنه لا حاجة لوجود وزير إعلام، رغم وجود مشكلات كبيرة تخص القطاع الإعلامي في الفترة الأخيرة.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للمصري الديمقراطي إلى أن المجلس وافق على ما عرض عليه فقط من أسماء دون التطرق إلى أمور أخرى، ولذلك لم يتم التطرق لموقف وزارة الدولة للإعلام.

وتم تعيين أسامة هيكل، في منصب وزير الدولة للإعلام في شهر ديسمبر عام 2019، وظل في موقع المسئولية حتى 25 أبريل 2021.

وفي أبريل 2021، أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، استقالة أسامة هيكل من منصب وزير الدولة للإعلام.

وجاءت الاستقالة في أعقاب صدر تقرير من لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، يوصي بمحاسبة وزير الإعلام ويعلن رفضه لبيان الوزير حول تنفيذ برنامج الحكومة.

ومن بين الانتقادات التي وجهت للوزير حينها الجمع بين منصبي وزير الدولة للإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، وهو ما يعد مخالفة للدستور.

ووافق مجلس النواب اليوم السبت على التعديل الوزاري الجديد ويشمل تعيين 12 وزيرا جديدا إلى جانب ترك الدكتور خالد عبدالغفار مهمة التعليم العالي وتفريغه لتولي حقيبة الصحة.

فيديو قد يعجبك: