إعلان

إزالة 187 عقارا بمصر القديمة.. نائب محافظ القاهرة تكشف التفاصيل

03:37 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة وإجراءات تسكين المستحقين بمساكن ال​محروسة بديل العشوائيات والمناطق غير الآمنة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت نائب المحافظ، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن هذه الإزالة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة ونقل سكانها لمساكن حضارية جديدة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة المقدمة لهم.

وأشارت جيهان عبدالمنعم إلى أن أعمال اليوم أسفرت عن هدم جزئي وإخلاء لـ 2 عقار وإجلاء 8 أسر ليكون إجمالي ما تم إنجازه منذ بدء أعمال الإزالات هدم 43 عقارا هدما كليا وإخلاء 42 عقارا من السكان من إجمالي 187 عقارا وإخلاء 285 أسرة من إجمالي 1024 أسرة وتسكين المستحقين بمدينة المحروسة بحي السلام ثانٍ.

وأضافت نائب المحافظ أن أعمال الإزالات الجارية بمنطقة الجبخانة والتي تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائري مستهدف منها إزالة 187 عقارا على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى 41 عقارا ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحي السلام حرصًا على حياتهم.​

فيديو قد يعجبك: