إعلان

محامي طالب الشرقية: راشفورد سيطالب بتعويض بملايين الدولارات في هذه الحالة

12:34 م الإثنين 20 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

كشف سيد سلامة، محامي طالب الشرقية، محمد عصام، المُحرَّر ضده دعوى قضائية من لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، واتهامه بالعنصرية والتنمر، أن راشفورد يُلاحق مجموعة كبيرة من الأشخاص بدعاوى قضائية وليس الطالب فقط؛ حسب ما ذكرته صحف إنجلترا.

وقال سلامة، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، إن التهم كثيرة؛ منها "التنمر والتشهير وإساءة استعمال وسائل الاتصالات والتلويح بالعنف والعنصرية والسب والشتم"، وتصل عقوبتها إلى أعوام كثيرة، بالإضافة إلى مطالبته بتعويض مؤقت 15 ألف جنيه، وفي حالة الحُكم لصالحه يُحرك دعاوى للمطالبة بتعويض بملايين الدولارات.

وأضاف: لكن أرى أن الوضع آمن بالنسبة إلى الطالب، ولدينا ركائز كثيرة جدًّا تضمن لنا التوفيق في القضية؛ خصوصًا أنه يجب أن يكون لكل اتهام دليل، ومن المفترض أن يكون الدليل قاطعًا، وما دام أنه ليس لدى اللاعب أدلة أكون مطمئنًا تمامًا، لأنَّ المحكمة تحكم على الوقائع من خلال الورق.. فلماذا نقلق ما دام أنه ليست هناك أدلة؛ خصوصًا في ظل وجود القضاء المصري المستقل، الذي لا أحد يؤثر عليه.

وأكد محامي الطالب انعدام أدلة الثبوت في الاتهام، حيث إنَّه من المفترض أن وسائل إثبات الجريمة تتمثل في الفحص الفني في مباحث الإنترنت وتحريات المباحث وقرائن وأدلة، وتُقر أن الطالب هو الذي تعدَّى على "راشفورد"؛ لكن في حقيقة الأمر انعدمت هذه الأدلة.

وأضاف سلامة: دفاع راشفورد يتكوَّن من 10 محامين مصريين؛ خصوصًا بعد إعلانه في مؤتمر صحفي في إنجلترا أنَّه سيُلاحق الطالب، لكن من الضروري أنه قبل اتهام الناس لأحد، يرون عما يتهمونهم؛ لأنه يعتبر تشهيرًا وسنقيم دعوى تعويض مؤقت على راشفورد، لأنه من حق الطالب في الوقت الحالي دون الانتظار إلى الحكم في القضية يوم 7 يوليو المقبل.

وأوضح سلامة أن الطالب لم يتنمر على راشفورد ولم يتم إثبات أنه مَن كتب المنشورات التي يستند إليها محامو راشفورد؛ لأنه قد يكون تهكيرًا أو سرقة للحساب، مشيرًا إلى أن وسائل الإثبات في جرائم الإنترنت قاصرة وعاجزة، وأصبحت بشعة وكثيرة جدًّا، وتتسبب في جرائم القتل الكبيرة والسرقات والخطف، وتحتاج إلى تشريع ومتابعة.

وكان نجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، قد اتخذ خطوة جديدة في مقاضاة طالب من محافظة الشرقية، بتهمة السب والتنمر، مستعينًا بـ10 محامين، وتمَّ تحديد يوم 7 يوليو المقبل للبت في القضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان