إعلان

قرار للأزهر يُحدد الأعذار المانعة لاشتراك المعلمين في امتحانات الثانوية (مستند)

07:45 م الثلاثاء 31 مايو 2022

قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، الأسباب التي تبيح للمعلمين المنتدبين لامتحانات الشهادة الثانوية الامتناع عن المشاركة في أعمال الامتحانات.

ونص قرار قطاع المعاهد الأزهرية الذي حصل مصراوي على نسخة منه على أن الأعذار تتمثل فيما يلي:

- المرضى "بموجب قرار من التأمين الصحي أو اللجنة الطبية".

- صلة القرابة "برقم جلوس الطالب أو المستندات الدالة على صلة القرابة".

وشدد القرار على عدم قبول أي أعذار بخلاف الأسباب السابقة، على أن يتم تجميع أسماء المعلمين الذين ليس لديهم موانع من المشاركة في لجان الامتحانات ولم تصلهم خطابات ندب، وإرفاق إفادة بعدم إصدار خطابات لندبهم.

الدراسي الحالي، عبر البوابة الإلكترونية.

وأتاح الأزهر الشريف، الاستعلام عن أرقام جلوس الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الرابط التالي:(أضغط هنا)

وكشف مصدر بالأزهر الشريف، أنه تم الانتهاء من التجهيز لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي، والتي تبدأ في الرابع من يونيو المقبل.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه تجهيز ما يقرب من 600 لجنة بجميع المناطق الأزهرية لامتحانات الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المقيدين هذا العام يصل لما يقرب من 135 ألف طالب وطالبة بمختلف الأقسام.

وأشار المصدر إلى أن الامتحانات تعقد وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفتي عمليات مركزيتين بمكتب وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد، وربطها بالغرف الفرعية بالمناطق، لتذليل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية.

ولفت المصدر، إلى أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر أصدر تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة متابعة لجان الامتحانات عن قرب والتواجد بداخلها لتذليل أي عقبات تحدث، والتأكد من توفير الأجواء المناسبة التي تعين الطلاب على الحل جيدا أولا بأول.

ولفت المصدر، إلى أن سيتم تجهيز خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور حول أي شئ يحدث في الامتحانات مع ضمان سرية البيانات.

قرار للأزهر يُحدد الأعذار المانعة لاشتراك المعلمين في امتحانات الثانوية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان