إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 43" يكشف عن أنشطة المديريات خلال أسبوع

04:37 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٤٣ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

ويوضح العدد الجهودَ والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٤ حتى ٣٠ مايو الجاري.

واستقبلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، خلال هذا الأسبوع، رئيسَ قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة، لمتابعة عمليات حصاد ودراسة القمح بمركز بنها، حيث تم زيارة صومعة بنها وشونة شبلنجة؛ للوقوف على حركة توريد القمح بالمحافظة، كما تم المرور على حقل فول صويا محمل على ذرة شامية بناحية خلوة سنهرة.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية المرور على شون توريد القمح، والتنبيه بتقديم كل التسهيلات لإتمام عملية استلام القمح من المزارعين بسهولة ويُسر وإزالة كل المعوقات واستمرار العمل في المواقع ووجود جميع أعضاء اللجنة المشكلة للاستلام.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية المرورَ على مواقع تخزين القمح ومتابعة منظومة العمل بالجمعيات والوحدات الزراعية للوقوف على مدى انتظام سيره بالكفاءة المطلوبة واستمرار عمل لجان المديرية والإدارات الزراعية، وتم إزالة 3 حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية متابعة عمليات توريد محصول القمح بمركز تمي الأمديد؛ حيث تشهد محافظة الدقهلية إقبالًا غير مسبوق على توريد الذهب الأصفر والمحافظة تتخطى حاجز العام الماضي بأكثر من 50 ألف طن.

وكثفت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية حملاتها على أسواق بيع وتداول اللحوم؛ حيث تم ضبط (2 طن و450 كجم) لحومًا ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة تفقد عمليات توريد القمح بمركز شبراخيت، وحقول القمح بمركز رشيد؛ حيث تم تأكيد ضرورة التيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية حملات مكثفة على أسواق بيع وتداول اللحوم، حيث تم ضبط 23 طنًّا و493 كجم لحومًا ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي. وتم الانتهاء من تحصين 2009 جرعات ضد مرضى الحمى القلاعية، وتحصين 2009 جرعات ضد مرض حمى الوادي المتصدع، وتم تنفيذ 13 ندوة إرشادية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد استكمال أعمال الحصر للمحاصيل الصيفية، والاطلاع عن قرب على المساحات التي تم زراعتها، ومتابعة عمليات التجهيز والري لباقي الأراضي، وتم استكمال الأعمال الخاصة بإنشاء قاعدة البيانات للمزارعين بالمنطقة، وتم المرور على الزراعات بحوض الألفين فدان ومتابعة عمليات حصاد القمح وتقليع محصول بنجر السكر والمرور على الصوب الزراعية، وزيارة شركة بورسعيد للتنمية الزراعية، ومتابعة محصول الباذنجان.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، اجتماعًا طارئًا للجنة الثلاثية المسؤولة عن محصول القمح لمناقشة حصر الأراضي المنزرعة بالقمح ومراجعة أعمال توريد القمح من الفلاحين والتجار للشون والصوامع، كما تم تكثيف حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ في مراكز: الفيوم، أطسا، إبشواي، ومتابعة حصاد وتوريد محصول القمح للصوامع والشون.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط المرورَ على زراعات القطن ومتابعة تركيب المصائد المائية لفراشة دودة ورق القطن، وتم المرور على زراعات الذرة الشامي بزمام مركز أسيوط، ومواصلة متابعة عمليات توريد القمح بشونة رميح بمنفلوط.

وانتهت مديرية الزراعة بمحافظة البحر الأحمر، من عمليات جمع الخضر المنزرعة بالصوب الزراعية بالإدارة الزراعية بالغردقة من بامية وفلفل وباذنجان.

وشنت مديرية الطب البيطري حملات تفتيشية على المطاعم والثلاجات وأماكن تخزين وبيع اللحوم أسفرت عن ضبط 177کجم لحوم خنزير وبتلو ومصنعات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، متابعة الاستعدادات بشرم الشيخ؛ استعدادًا لاستضافة مؤتمر التغيرات المناخية نوفمبر 2022.

وأعلنت المديرية الزراعة أيضًا استمرار توريد الذهب الأصفر، وحث المزارعين لتوريد محصول القمح إلى المطاحن، وتم متابعة الصوب التي تم زراعتها بالفلفل بمقر مديرية الزراعة.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء فتح البيع للدواجن الحية تسمين لعدد ٥٠٠٠ دجاجة بمدينة نويبع، وتم المرور على مراكز توريد القمح، وتجهيز عنابر الطور لاستقبال دفعة دجاج بلدي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان