إعلان

توفير 50% بالطاقة و40% بالمياه.. ما مزايا التحول إلى المباني الخضراء؟

12:37 م الأحد 29 مايو 2022

الدكتور صلاح الحجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور صلاح الحجار، رئيس الجمعية المصرية للمباني والمجتمعات الخضراء، إن المنشآت الصحية يجب أن يكون لها دور ريادي نحو التحول نحو التنمية المستدامة انطلاقا من كونها الجهة الرئيسية المنوطة بالتصدي للتبعات الصحية السلبية التي قد تنتج عن التغيرات المناخية.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم الأحد؛ للإعلان عن متطلبات التميز للمنشآت الصحية الخضراء والمستدامة، والصادرة عن الهيئة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، في ضوء اتجاه الدولة المصرية نحو مفهوم المنشآت الخضراء المستدامة، واستضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح أن قطاع الرعاية الصحية في مصر يعد من أكثر القطاعات الواعدة التي تمتلك مقومات التطور نظراً للطلب المتزايد على الخدمة التي يتم تقديمها وإمكانية رفع عدد الأسرة المتاحة بالمستشفيات لتبلغ ضعف العدد المتاح حالياً.

وأشار "الحجار" إلى أن تطبيق نظم الإدارة المستدامة متضمنة معايير المباني الخضراء يضمن تحسين مستوى الخدمة المقدمة مع الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، كما يمكن أن يحقق وفر في استهلاكات الطاقة يتراوح بين 40% و50%، إلى جانب الوفر في استهلاك المياه قد يصل إلى 40% من الاستهلاك السنوي، وخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 30% على الأقل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان