إعلان

أهم شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي.. رئيس "النواب" يشيد بمدينة المنصورة الجديدة

02:03 م الأحد 04 ديسمبر 2022

الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه بالنظر إلــى ما تشهده الدولة من تسارع في مُعـدلات النمـو السكاني والعمراني، كان لزامًا على مؤسسات الدولة المعنية أن تبحث عن أفكار خلَّاقة تُعينها على الحد من الإشكاليات التي تصدع في العمران القائم؛ ومن بينها تبني خطة قومية لإنشاء مدن ذكية، تعرف بـ"مدن الجيل الرابــع"، كإحدى الوسائل القادرة على زيادة الرقعة المعمورة، وجـــذب النمــو السكانــي، إلى جانب تعميق تنافسية الدولة في جذب الاستثمارات، وذلك في ضوء ما تعتمد عليه تلك المدن من تكنولوجيا يمكن من خلالها إدارة أنظمتها بكفاءة وفعالية، ومآل ذلك -بلا أدنى شك- تنمية عمرانية مستدامة.

وأضاف جبالي، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد: بالأمس القريب، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة، لتكون واحدة من أهم شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، وثمرة من ثمار خطة التنمية الشاملة للجمهورية الجديدة، وتأتي ضمن مجموعة المدن الذكية التي شرعت الدولة في إقامتها، والتي تضاهي مثيلاتها العالمية.

وأكد رئيس البرلمان أن مدينة المنصورة الجديدة تعد نموذجًا متطورًا وحضاريًّا يضاف إلى سلسلة إنجازات الدولة، وبرهانًا دامغًا على أن الدولة المصرية -بقيادتها وشعبها- قادرة على مواجهة أي تحديات، وعازمة على استكمال مسيـرة تقدمهـا.

وتابع رئيس البرلمان: لا يخفى على الناظرين ما أحدثته مصــر مــن نقلة نوعية في مجال التخطيط العمراني، لتستعيد من خلالها وجهها الحضاري، ذلك الوجه الذي يليق بهويتها الثقافية وتراثها الحضاري.

وتوجه جبالي بكل التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد مسيرة التنمية على أرض مصر، والذي يكتب كل يوم بجهده ورؤيته المستنيرة تاريخًا جديدًا، وحضارة جديدة عنوانها: "استعادة قوة ومجد الدولة المصرية، من أجل حاضر ومستقبل أفضل لشعبها العظيم".

وقال رئيس "النواب": في خضم ما تتخذه الدولــة مـن خطــى مُتسارعــة في مجال التوسع العمراني المخطط، لم تغمض أعينها عن مجابهة ظاهرة البناء العشوائي؛ لما يُشكله من إضرار بوجه مصر الحضاري، ولم تتعلل مؤسسات الدولة بأنه إرث الماضي، بل عملت على التصدي له، تارة من خلال إزالة ما يشكل إخلالاً بالسلامة الإنشائية ويهدد حياة المواطنين، والتصالح في بعض المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها، تارة أخرى.

فيديو قد يعجبك: