إعلان

15 صورة من عرض أزياء "ديور" في الأهرامات

10:37 م السبت 03 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد شاكر:

انطلق مساء اليوم في منطقة آثار الأهرامات بالجيزة، عرض الأزياء الذي تنظمه دار ديور "Dior" الفاخرة الفرنسية لمجموعة ملابس الرجال خريف وشتاء، الذي يقام للمرة الأولى في مصر، بحضور نجوم عالميين.

ويأتي عرض أزياء ديور داخل الأهرامات للمرة الأولى، ضمن احتفالها بمرور 75 عاما على نشأتها، وذكرت ديور عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "خمنوا من سيحضر العرض؟ يتجه نجوم مثل روبرت باتينسون وسيهون أوه ومينا مسعود وأونوو تشا وغيرهم إلى القاهرة لمشاهدة مجموعة DiorMenFall 2023 لكيم جونز".

من جهته، ذكر موقع "جليتز باريس" المتخصص في المنتجات الفاخرة، أن دار الأزياء الفرنسية "ديور" تتصارع لتكون أول من يقف عند قدمي رمسيس.

وأوضح الموقع الفرنسي، أن "ديور" لن تكون أول دار أزياء تنظم عرضًا في موقع أثري مصري قديم ، لكن العشاء الذي ستقدمه العلامة التجارية لعملائها في نهاية العرض التقديمي سيتم تنظيمه في مكان لم يفتح من قبل (المتحف المصري الكبير).

من جهتها، قالت مجلة "فوج" الأمريكية في نسختها الفرنسية إن العرض سيكون لمجموعة الملابس الرجالية التي صممها المدير الفني للدار كيم جونز، وقد تم الكشف عن المجموعة التي يطلق عليها اسم "DiorTears" في المتحف المصري الكبير بالقاهرة في 2 ديسمبر.

من جهته، قال تريمين إيموري في منشور على صفحته الشخصية على إنستجرام، إن هذا التعاون، الذي وصفه ديور بأنه "غير مسبوق"، هو تكريم للفنانين والمبدعين ذوى البشرة السمراء.

وذكر المصمم ستيفن جونز المدير الفني للقبعات لدي ديور خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي لديور في مصر بإحدى الفنادق، أنه متحمس لوجوده داخل مصر، حيث أن مصر لها تأثير على ديور في مجموعته الأولي، كما أن هناك ملابس تحمل أسماء تخص مصر مثل رمسيس وغيرها.

وأضاف أن ديور منذ نشأتها بدأت بـ10 محلات تجارية في مصر، لذا تعد مصر سوق فعال لديور منذ بدايتها.

وصرح إدوارد كروتشلي، المدير المسئول عن الأقمشة لدي ديور، أن مجموعة الأزياء الرجالية لفصل الخريف 2023 قاموا بالتخطيط لها منذ 10 شهور ماضية، وتوجهوا لاختيارات عديدة من الألوان والخامات واختيار الأقمشة والأنسجة، والمفتاح في هذه المجموعة مبني طريقة التفكير في المجموعة الرجالية مبني على الماضي وارتباطه بالحاضر، وأكد على أن أرشيف ديور يؤثر على اختيارتهم، ويستلهم منها أفكاره وتأثير الماضي على المستقبل والدمج بينهم.

فيديو قد يعجبك: