إعلان

أفضل وقت للتعرض لأشعة الشمس.. رئيس وحدة الأوزون بالبيئة يكشف التفاصيل والسبب

01:55 م الخميس 17 نوفمبر 2022

الدكتور عزت لويس، رئيس وحدة الأوزون بوزارة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور عزت لويس، رئيس وحدة الأوزون بوزارة البيئة، إن أفضل وقت للتعرض للشمس للاستفادة منها، هو منذ الشروق وحتى الـ 10.5 أو 11 صباحا.

وأضاف لويس، لمصراوي على هامش مؤتمر المناخcop27، أنه خلال تلك الفترة يمكن التعرض للشمس دون خوف لأن أشعتها تكون آمنة، ومن الساعة 11 وحتى منتصف النهار بحلول الساعة 4، يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأشار لويس إلى أنه توجد علاقة وثيقة بين الأوزون وبين التغيرات المناخية حيث إن كلا منهما مشكلة بيئية عالمية وهناك اتفاقيتين للعمل على حل هذه المشكلة وهما:

1- التغيرات المناخية والمعني بها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية والتي ينبثق عنها بروتوكول كيوتو ومن بعده اتفاق باريس والذي بحث الدول على تخفيض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

2- اتفاقية بيئية اجمع عليها العالم كله وهي اتفاقية فيينا والتي انبثق عنها بروتوكول مونتريال الذي يسعى للتخلص من مجموعة من المواد الكيميائية التي صنعها الإنسان مثل التكييف ومنتجات العزل الحراري والفوم.

وتابع: كل صناعة تستخدم عدة مواد وبعض المواد ثبت أن لها أضرار منها نضوب الأوزون أو أن لها تأثير على تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري، والعالم كله يعمل على إيجاد بدائل لهذه المواد الضارة.

وواصل رئيس وحدة الأوزون: طبقة الأوزون مسببة لغازات الاحتباس الحراري، ولابد أن تحدث التكنولوجيا وتوافق الصناعة ويتم إدخال تعديلات على خطوط الإنتاج للتعامل مع هذه المشكلات في كافة المجالات وليس فقط المجال الصناعي.

وأوضح الدكتور عزت لويس أن هذه المشكلات تحتاج إلى تعاون بين الدول على المستوى الإقليمي والدولي، ولابد من عمل الجميع على دعم جهود مواجهة التغيرات المناخية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان