إعلان

سقوط أمطار وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

11:15 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا اليوم نشهد أجواء خريفية على أغلب الأنحاء بسبب إمتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، والذى سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، إضافة إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأضافت غانم أن فرص الأمطار تتواجد اليوم على السواحل الشمالية خاصة مطروح والإسكندرية ومناطق من شمال الوجه البحري مثل الدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة ومدن القناة والعريش، كما توجد فرص أمطار على مناطق من الجنوب مثل حلايب وشلاتين.

وأشارت إلى أن فرص الأمطار تنحصر غدا على مناطق من السواحل الشمالية ليكون الطقس مستقر تماما بداية من يوم الأربعاء.

وقالت إن الأجواء معتدلة نهارا على أغلب المناطق الشمالية، مائلة للحرارة على جنوب البلاد، وخلال فترات الليل يوجد إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأكدت أن الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرا خلال الأيام المقبلة، هي الشبورة المائية والتي تتواجد على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، وتكون في الساعات المتأخرة من الليل والاولى من الصباح الباكر.

وتابعت: درجات الحرارة الصغرى تنخفض بشكل ملحوظ خلال فترات المساء والتي تسجل 16 درجة على القاهرة الكبرى لذلك يجب توخي الحذر خلال هذه الفترة.

أفضل التلفزيونات الذكية لمشاهدة مباريات كأس العالم بخصومات تصل لـ 21%

تبدأ من 240 جنيهًا.. أفضل أسعار البوتات للنساء بالأسواق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان