إعلان

"كانت مصر هتبقى مطفية".. السيسي يكشف فائدة ترسيم الحدود واكتشاف حقل ظهر

11:18 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن لولا ترسيم الحدود البحرية المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لما كان لمصر أن تتمتع بحقل ظهر للغاز الطبيعي.

وأضاف السيسي، خلال وقائع اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد: موضوع حقل ظهر مكنش ممكن يتعمل إلا في ظل وجود ترسيم للحدود مع قبرص واليونان في البحر المتوسط والسعودية في البحر الأحمر.

وتابع الرئيس السيسي: عاوز أقولكم، بفضل ربنا علينا، الحقل ده لو مش موجود دلوقتي مصر كانت تبقى مطفية، معندناش فلوس 2 مليار دولار كل شهر علشان نستورد ونشغل محطات الكهرباء، وبسعر دلوقتي كان يبقى 10 مليارات دولار كل شهر يعني 120 مليار دولار في السنة.. نجيبهم منين!.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان