إعلان

كنا هنحقق مكاسب.. مدبولي يسأل: ماذا لو توقف عدد سكان مصر عند 92 مليونا؟

11:19 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة وأحمد السعداوي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر حققت أعلى معدلات تشغيل منذ 30 سنة، وتم تخفيض معدل البطالة رغم أن قوة العمل زادت مع الزيادة السكانية؛ فوصلنا في عام 2022 إلى 7.4% بطالة وقوة العمل 30 مليون تقريبًا.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته مع بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الأحد، أنه ماذا لو استمرت مصر في النزول بمعدل الخصوبة والإنجاب، لو كان توقف عدد السكان عند 92 مليون نسمة بدلًا من الـ102، كان هيتحقق مكاسب للفرد والدولة.

ونوه رئيس الحكومة بأن صندوق النقد توقع أن يصل الانخفاض إلى 6.7% خلال الفترة المقبلة والكام سنة اللي جايين.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، انطلاق فعاليات "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022" الذي تنظمه الحكومة على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر فعاليات انطلاق المؤتمر الاقتصادي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، بمشاركة نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء.

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تُسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان