إعلان

ما معايير القبول بالمدارس المصرية- اليابانية؟.. "التعليم" تُجيب

12:23 م الأربعاء 26 مايو 2021

المدارس المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية- اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إنه لا توجد استثناءات في القبول أو التعيين بالمدارس اليابانية.

وأضاف الرفاعي، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن اختيار الطلاب سيكون وفقًا للشروط المعلنة قبل فترة التقديم والأماكن المتوفرة بالمدارس.

وأوضح مدير وحدة المدارس المصرية- اليابانية أنه لا يصلح التقديم ورقيًّا للقبول بالمدارس اليابانية، كما أنه لا توجد استثناءات؛ لأن هذا بروتوكول مصري- ياباني معتمد، بناء عليه صدر القرار الوزاري ١٧١.

وتابع الرفاعي بأن القانون ينص على أنه لا يوجد تقديم ورقي، إضافة إلى أنه لا يوجد استثناء في السن، كما أنه لا يوجد قبول فوق الكثافة.

ونصح مدير وحدة المدارس المصرية- اليابانية أولياء الأمور، الذين لم يتمكنوا من التقديم في المدارس، بأن عليهم أن ينتظروا للعام المقبل، مؤكدين أنه يتم القبول على حسب الأعداد والصفوف؛ وحسب الأماكن الشاغرة.

يُذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية- اليابانية، ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة في 25 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان