إعلان

مشروعات قوانين واتفاقيات.. تفاصيل أجندة عمل لجان البرلمان بداية من اليوم

08:31 ص الأحد 17 أكتوبر 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب، الأسبوع الجاري، مناقشة عدد من الملفات ومشروعات القوانين والاتفاقيات، بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل اللجان لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعًا لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 326 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بولندا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السـفر الدبلوماسية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 7/6/2021.

وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي.

وتعقد لجنة الشؤون الاقتصادية اجتماعًا لاستكمال نظر الاتفاقيتين المتبقيتين من دور الانعقاد السابق، وهما "قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 262 لسنة 2021، بشأن الموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي رقم 21/2020 الصادر بتاريخ 21/10/2020 بشأن تخصيص أسهم رأس مال البنك، في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب خلال الفترة المنتهية في 31 مايو2020، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة العامة السادسة لرأسمال البنك.

وتناقش اللجنة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 263 لسنة 2021، بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع فرص المرأة في مجال الأعمال التجارية الزراعية في مصر الموقع في القاهرة بتاريخ 31/3/2021.

وتنظر اللجنة الاقتصادية قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 311 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفني لعام 2019، والموقع في القاهرة بتاريخ 20/5/2021، وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكاتب لجان العلاقات الخارجية، والتعليم والبحث العلمي، والخطة والموازنة.

وتناقش اللجنة الاقتصادية قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 312 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون المالي لعام 2019، والموقع في القاهرة بتاريخ 20/5/2021.

وتناقش لجنة الصناعة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة وادي العلاقي ومنطقة أم جرايات بالصحراء الشرقية، وكذلك في منطقة فاطيري بالصحراء الشرقية و في و منطقة حماطة بالصحراء الشرقية.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (325) لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر، الموقع في القاهرة بتاريخ 13/6/2021.

وتناقش لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب الأحد مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون حقوق المسنين ومناقشة مشروع قانون مقدم من النائب عبد الهادي القصبي، وستين نائباً آخرين بإصدار قانون حقوق المسنين.

وتستمع لجنة السياحة والطيران إلى آراء ممثلي الاتحاد المصري للغرف السياحية للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تواجه القطاع السياحي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان