إعلان

رئيس الوزراء: مصر ستكون أكبر دولة في الشرق الأوسط في قطاع التشييد والبناء

11:50 ص الإثنين 29 يونيو 2020

الدكتور مصطفي مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "بالنسبة إلى قطاع التشييد والبناء، المؤسسات الدولية بتقول الكل أجمع على أن مصر خلال العقد القادم ستكون أكبر دولة في الشرق الأوسط في هذا القطاع، وسيكون هناك في مصر أكثر من 30 في المئة من حجم النمو العمراني؛ بسبب المشروعات الكبيرة اللي بتتعمل وبتنفذها الدولة، ودي كانت رؤيتنا، أنه كان لابد من ضخ استثمارات عامة للدولة خلال السنة المقبلة بصورة كبيرة، علشان نضمن كل قطاعات الدولة في التشييد والبناء والصناعة والزراعة وفرص العمل تستمر ولا تتأثر بصورة كبيرة".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، عددًا من المشروعات التنموية والقومية بمجمع الجلاء للقوات المسلحة، والتي تشمل تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطارَي سفنكس والعاصمة.

وحضر الاحتفال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأضاف مدبولي: "علشان كده الخطة في العام المالي المقبل اللي من أول يوليو، تتضمن صرف 300 مليار جنيه إنفاق حكومي على قطاع التشييد والبناء، وهذا الرقم بخلاف مشروعات البنية الأساسية والمرافق والكهرباء والصرف الصحي والترع؛ لمّا نضيف دول على 300 مليار، ستصل الميزانية إلى 400 مليار.. كل ده علشان نضمن أن هذا القطاع اللي بيستوعب أكبر نسبة عمالة يفضل شغال ولا يتأثر خلال العام المقبل".

وتابع رئيس الوزراء: "أيضًا قطاع البتروكيماويات، فيه مشروعات ضخمة جدًّا قيد التنفيذ، مقيّمة من الموسسات العالمية بنحو 19 مليار دولار، بالإضافة إلى التوسع في الإسراع في تنفيذ شبكات تطوير النقل وتوزيع الكهرباء ومشروعات الطاقة المتجددة".

وأشار مدبولي إلى أن "قطاع الزراعة النهارده واحد من أهم الأولويات اللي شفناها، وده اللي تعلمناه من فيروس كورونا، أن العالم كله كل ما تكون الدولة عندها اكتفاء ذاتي وماتعتمدش على الاستيراد تكون دولة قادرة على الصمود والنمو، ودي كانت تعليمات الرئيس بالاهتمام بالقطاع الزراعي والحيواني، ولابد من الاكتفاء الذاتي واستصلاح حجم كبير من الأراضي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان