إعلان

الصحة: تنظيم قوافل طبية مجانية بالمحافظات حتى نهاية العام

07:23 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، بتنظيم قوافل طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية للمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الصحية بدءً من اليوم حتى نهاية العام الجاري.

وتتضمن القوافل، كافة الخدمات الصحية بالإضافة لخدمات تنظيم الأسرة، وتضم سيارات الكشف المبكر عن أورام الثدي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة كلفت الدكتور أحمد محي القاصد، مساعد الوزيرة لقطاع الطب العلاجي بالإشراف على تلك القوافل ومتابعة تنفيذها بكافة المحافظات، ورفع تقرير دوري بأعداد المترددين على القوافل.

وأشار مساعد الوزيرة لقطاع الطب العلاجي، إلى أن القافلة يستمر عملها لمدة يومين بكل منطقة تزورها، حيث بدأت أولى القوافل اليوم الأربعاء بمنطقة عزبة محسن ريف، بالمنتزه، بمحافظة الإسكندرية وتستمر حتى غداً الخميس.

ومن جانبها أكدت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النساء والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان