إعلان

وزيرة البيئة: نعمل على خفض التلوث بالبحيرات حفاظًا على الطيور

12:38 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة حريصة على خفض نسب التلوث بالبحيرات وتوفير بيئة نظيفة للطيور المائية لحمايتها من أي خلل لرصدها، لافتة إلى أن الطيور لا يمكن أن تمر إلا فوق المناطق النظيفة ورصد كمية كبيرة منها في مصر دليل على نظافة البيئة.

وقالت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة البيئة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إن جهاز شئون البيئة بوزارة البيئة يعد أول جهة حكومية تفوز بجائزة الصون الدولية لاتفاقية صون الطيور المائية الأفريقية الأوروأسيوية المهاجرة "أيوا" منذ عام 1999 وهو شرف كبير لمصر .

وأضافت فؤاد، أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على الاعتماد على شباب الجامعات بشكل أساسي خلال الفترة المقبلة، من خلال المحميات الطبيعية وخلق نادي للعلوم داخلها، لعمل تدريبات وأنشطة ترفيهية، ترسخ مفهموم البيئة والتنمية المستدامة داخلهم.

وشددت على أن قطاع حماية الطبيعة تعامل بتميز في رصد الطيور المائية في بحيرة ناصر والبرلس وجزر البحر الأحمر ونهر النيل، لافتة إلى أن اتفاقية الطيور المائية أحد الأزرع الفرعية لاتفاقية التنوع البيولوجي، وتعد مصر من أوائل الدول المصدقة على هذه الاتفاقية.

وأكدت وزيرة البيئة، أن مصر من أوائل الدول التي انضمت لاتفاقية الطيور المهاجرة نظرا لأهميتها في الحفاظ على الاتزان البيئي.

واختتمت الوزيرة المؤتمر، بإهداء الفوز، للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته الأنشطة البيئية التي تنفذها الوزارة، وتوجيهاته في الحفاظ على البيئة بشكل دائم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان