إعلان

"السياحة": انتخابات الغرف نهاية أكتوبر المقبل وفتح باب الترشح السبت

11:36 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أصدرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قرارا وزاريا بشأن الدعوة لانتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، ليكون يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018.

يأتي القرار تتويجًا لجهود الوزارة خلال الأشهر الماضية لإجراء إنتخابات الغرف السياحية، بالتنسيق والتعاون المثمر والبناء مع لجنة تسيير أعمال الإتحاد المصري للغرف السياحية، ولجان تسيير أعمال الغرف السياحية والتي تم تشكيلها بالقرار الوزاري رقم 51 لسنة 2018.

وحسب بيان، الاثنين، تتطلع الوزيرة إلى إتمام هذه الإنتخابات في روح يسودها الود والتعاون وتغليب المصلحة العامة، حتى تكون هناك مجالس إدارات منتخبة ومعبرة عن القطاع السياحي تعمل على النهوض به.

وتضمن القرار تحديد تاريخ فتح باب الترشح للانتخابات يوم السبت المقبل ولمدة ستة أيام عمل.

وحرصت الوزيرة على التواصل والتنسيق المستمر مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وأعضاء اللجنة، وذلك لإنجاز ملف انتخابات الغرف السياحية في أسرع وقت ممكن، وذلك حرصا من الوزارة على مصلحة القطاع السياحي في المقام الأول.

كما أصدرت الدكتورة رانيا المشاط قرارا وزاريا بتحديد التمثيل الفئوي والجغرافي لمجموعات النشاط داخل الغرف السياحية، وذلك في ضوء ما عرضته لجان تسيير أعمال الغرف السياحية بشأن التمثيل الفئوي والجغرافي وما دار من مناقشات ودراسات مستفيضة في هذا الخصوص، وبعد أخذ رأي الإتحاد المصري للغرف السياحية، ومراجعة مشروع القرار بقسم التشريع بمجلس الدولة وإقراره دون ملاحظات، وجرى نشره في جريدة الوقائع المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان