إعلان

"البيئة" ترد على تقرير فوربس "القاهرة الأكثر تلوثُا": غير محايد

12:10 م الأحد 02 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الدكتور محمد صلاح، رئيس الجهاز التنفيذي لشئون البيئة، إن مصدر البيانات في تقرير مجلة "فوربس" بشأن القاهرة المدينة الأكثر تلوثًا، غير محدد بشكل واضح، بالإضافة إلى أن إصدار مؤشرات جودة الهواء يتطلب أعمال رصد على مدار السنة وليست فترة قصيرة، مشيرًا إلى أن بيانات التقرير ليس مصدرها الوزارة التي تعتبر الجهة الوحيدة التي ألزمها القانون بوضع مؤشرات لجودة البيئة سنويًا.

وأوضح "صلاح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن منظمة الصحة العالمية وضعت محددات لجودة الهواء المحيط وليس الأتربة العالقة فقط، مؤكدًا أن التقرير ركز على الجسيمات العالقة ولم يتطرق إلى المحددات الخمسة الأخرى، ويعتبر تقريرًا غير محايد لأنه تجاهل الأجزاء المتعلقة بالتقييم البيئي.

ونوه إلى أن وزارة البيئة لديها شبكة رصد جيدة تربط جميع مصانع الأسمنت الموجودة على مستوى الجمهورية، لدراسة الانبعاثات التي تصدر منها.

وتابع "صلاح": "نؤدي عملنا على أكمل وجه، وقطعنا شوطًا كبيرًا فى المجالات البيئية، ولدينا أكبر مشروع فى الشرق الأوسط للحد من التلوث الصناعي ومنع الحريق المكشوف وفتح فرص العمل للشباب".

كانت مجلة "فوربس"، نشرت تصنيفًا جديدًا لها بشأن أكثر المدن تلوثًا في العالم، وجاءت "القاهرة" على رأس القائمة التي ضمت 10 مدن من حيث تلوث الهواء والضوء، والازدحام بالمركبات والمواصلات، في حين ذكر التصنيف أن زيورخ السويسرية هي المدينة الأنظف في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان