إعلان

جامعة لاهاي تمنح "الجروان" الدكتوراة الفخرية لجهوده في نشر السلام

06:03 م الخميس 13 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني رجب:

نظمت جامعة لاهاي للعلوم والتكنلوجيا بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام، حفل تكريم رفيع المستوى بقاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاي في هولندا، لمنح الدكتوراه الفخرية لأحمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام تقديرًا لجهوده الحثيثة في نشر ثقافة التسامح والسلام حول العالم، ومساهمته الرئيسية في إنشاء وإطلاق المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمانه الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء لدى هولندا ورؤساء المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية حول العالم

وتوجه "الجروان" ببالغ الشكر لإدارة الجامعة، قائلاً: "الفضل الأول الذي لا يفوتني أن أذكره في هذه المناسبة الكريمة، هو للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي أعيش على ترابها الحر، وهي البلد التي أطلقت أول وزارة خاصة للتسامح في العالم ونجحت في تحويل العيش المشترك الذي تنعم به الطوائف والأديان والأعراق في أرض الإمارات، من 200 جنسية في العالم إلى واحة استقرار وسلام، تحميه قوانين بصيرة وواعية تعكس رؤية المؤسس الشيخ زايد".

وقال الدكتور خالد الأعسر، رئيس جامعة لاهاي للعلوم والتكنولوجيا- في كلمة الجامعة بهذه المناسبة- إن مجهودات أحمد الجروان يشهد لها القاصي والداني، وأحدثت نقلة نوعية في مساعي التسامح والسلام حول العالم.

كما أشاد الأعسر بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام، وما أحدثوه من إنجازات دولية في حشد الجهود الدولية لنشر وترسيخ مبادئ التسامح.

وأوضح السفير عبدالوهاب البلوقي، سفير مملكة المغرب لدى هولنداظ، وعميد السفراء العرب، أن تكريم الجروان مبادرة كريمة تكرس لدعم التسامح والسلام حول العالم، مشيدًا بالدور البارز الذي قاده الجروان في مجال التسامح والسلام.

ووجه الدكتور مفيد شهاب، عضو المجلس التأسيس للمجلس العالمي للتسامح والسلام، الشكر لجامعة لاهاي على هذه المبادرة الطيبة، مشيدًا بدور الجروان كمؤسس ورئيس للمجلس العالمي للتسامح والسلام.

وأكد شهاب، على الدور الكبير الذي يقوم به البرلمان الدولي للتسامح والسلام بهدف جمع الجهود البرلمانية في التسامح والسلام تحت مظلة ومنصة دولية من شأنها ترسيخ وزرع السلام حول العالم.

واختتم الحفل، بتسليم الجروان شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة لاهاي للعلوم والتكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان