إعلان

"الزراعة" توافق على تصدير أعلاف الأرانب إلى الإمارات

11:21 ص الأحد 26 أغسطس 2018

أعلاف الأرانب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد :

كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة بأن لجنة الفحص الفني لطلبات استيراد وتصدير الأعلاف بالقطاع، وافقت على تصدير أعلاف الأرانب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب بيان، اليوم الأحد، يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأهمية التعاون الزراعي بين مصر والإمارات، وحرص الوزارة على النهوض بصناعة الأعلاف بدءًا من تسجيل واعتماد تركيبات المخاليط العلفية، مرورًا بإجراءات تراخيص مصانع الأعلاف ومطابقتها لمعايير الأمن والأمان الحيوي، والتأكد من جودة وسلامة الخامات.

وقال سليمان، إن الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تتابع يوميًا إجراءات تراخيص مصانع الأعلاف وتسجيل المخاليط العلفية وإضافاتها ومركزاتها للاطمئنان على إنتاج أعلاف ذات جودة طبقًا للمعايير الدولية تحقق أعلى معدلات أداء.

وأضاف أن تربية وإنتاج الأرانب من الصناعات المهمة في الإمارات، ولم تقتصر على تربية أرانب الزينة والمعارض فقط كما كان من قبل بل امتدت إلى النطاق التجاري.

وأكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن الأعلاف المصرية تتمتع بجودة عالية، وتحرص الإمارات الشقيقة على استيرادها من مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان