إعلان

نجوم أوبرا القاهرة يعودون لمصر بعد المشاركة في مهرجان الفنون بالصين

07:27 م الأحد 12 أغسطس 2018

فرقة أوبرا القاهرة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

عاد نجوم فرقة أوبرا القاهرة إلى مصر، بعد مشاركتهم في الاحتفال الفني الذي أقيم تحت رعاية وزارتي الثقافة المصرية والصينية بمدينة تشنغدو الصينية، احتفالاً بمرور 62 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتوطيداً للعلاقات الثقافية بينهما.

وذكر بيان لوزارة الثقافة اليوم الأحد، أن فرقة أوبرا القاهرة مثلت مصر في الاحتفال، الذي أقيم بعنوان "صوت النيل" على مسرح كلاود تيانفو بمركز الأعمال والابتكار للتعاون الصيني الأوروبي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية السنوي.

وبحسب البيان، قدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة (إيمان مصطفى ورضا الوكيل ومنى رفلة وهشام الجندي وعمرو مدحت، بالاشتراك مع نجوم الغناء الأوبرالي الصيني ياو هونج، ين هاي، جيوجي جين، تشو تشي، جو ونمينج، بمصاحبة عازف البيانو الصيني (وانج يوجو)، مجموعة من أشهر الآريات والدويتوهات من الأوبرات العالمية والتي تفاعل معها ونالت إعجاب وإشادة الجمهور الذي أحتشد لمشاهدة الفنانين المصرين ومنها (حلاق إشبيلية - روسلكا - أكسير الحب - توسكا - دون جيوفاني - عايدة - مدام بترفلاي - توراندوت - لاترافياتا).

وقالت المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة السوبرانو العالمية إيمان مصطفى، إن الدعوة التي تلقتها الفرقة من مدير المركز الثقافي الصيني شي يوه وين، تساهم في توطيد العلاقات الثقافية والفنية بين الجانبين، وأن مغنيين الأوبرا المصريين نالوا شهرة واسعة على المستويين الإقليمي والدولي نظراً لقدراتهم الصوتية وتميزهم باحترافية في أداء أصعب الأعمال العالمية.

ووصفت مصطفى مغنيين الأوبرا المصريين بأنهم سفراء للفن أمام العالم، ما يؤكد ريادة مصر الفنية في مجال الغناء الأوبرالي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون والاتفاقيات في هذا المجال بين دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، والعديد من السفارات الأجنبية، موضحة أن الموسم الجديد للفرقة سيحمل العديد من المفاجآت والأعمال الأوبرالية التي تقدم بإنتاج فني جديد.

وحضر الاحتفال المستشار الثقافي المصري بالصين الدكتور حسين إبراهيم، وعدداً من الشخصيات الفنية الهامة ووسائل الإعلام المختلفة وأعضاء السفارة المصرية وسفراء الدول العربية والأجنبية بالصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان