إعلان

وزير التنمية المحلية: "مشروعك" وفر نحو 6.4 مليار جنيه قروض ميسرة للشباب

12:01 م الإثنين 09 يوليو 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والجهاز.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه مجالات التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب، والمشاركة في عملية التنمية بالمحافظات.

كما بحث الاجتماع أيضًا دراسة توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات لزيادة التعاون وتعظيم الاستفادة بين خبرات الجانبين فيما يخص المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" الذي يوفر قروض ميسرة للشباب بالتعاون مع عدد من البنوك للمساعدة في توفير فرص عمل وحل مشكلة البطالة.

ومن جانبه، قال اللواء محمود شعراوي، إن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة لـ"مشروعك" بالمحافظات، وسيتم تلافي كافة السلبيات التي شهدها البرنامج، وتذليل كافة المعوقات ومساعدة الشباب على تسويق منتجاتهم داخليًا وخارجيًا.

واستعرض "شعراوي"، آخر المستجدات الخاصة ببرنامج "مشروعك"، مشيرًا إلى توفير حوالي 6.4 مليار جنيه قروض ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعات، وفرت حوالي 98 ألف فرصة عمل بالمحافظات خلال الفترة الماضية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في التعاون والتكامل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من التجارب الناجحة التي حققها في المحافظات، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير التدريب للعاملين في فروع مشروعك.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نيفين جامع، إن الوزارة تعتبر الذراع الرئيسي للجهاز في تحقيق المهام والأهداف التي يسعى إليها في كافة المحافظات.

ونوهت "جامع"، إلى استعداد الجهاز لتوفير كل الإمكانات التدريبية والفنية اللازمة للعاملين في برنامج "مشروعك " بالوزارة والمحافظات وللشباب الراغبين في الحصول على قروض لإقامة مشروعات، لافتة إلى أنه سيتم تعظيم الاستفادة من كافة الإيجابيات، ودراسة بحث إمكانية ربط "مشروعك" بمنظومة الشباك الواحد التي يتم تطبيقها في فرع الجهاز بالمحافظات مع الربط الإلكتروني وتيسير الإجراءات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان