إعلان

المحافظين: الإفراج عن المساعدات العسكرية يعكس تطورًا في العلاقات مع أمريكا

05:37 م الخميس 26 يوليو 2018

المهندس علي قرطام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

رحب المهندس علي قرطام نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية، بإعلان وزارة الخارجية الأمريكية الإفراج عن 195 مليون دولار كمساعدات عسكرية لمصر، مؤكدًا أنها تعكس تطورًا مهمًا في العلاقات بين البلدين.

وأضاف قرطام في بيان له اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تعتبر مهمة للغاية من حيث المضمون والتوقيت على طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وتابع:" الإفراج عن تلك المعونة يشير للجهد الكبير المبذول من جانب القيادة السياسية والخارجية المصرية في هذا الملف حيث شهد تطورا مهما فى مجال تعزيز الملفات بين البلدين ابرزها ملف مكافحة الارهاب".

وطالب قرطام، المؤسسات الأمريكية، بالوقوف بجانب مصر فى حربها على الإرهاب وزيادة مساحة الاستماع إلى الأصوات المصرية السياسية المحايدة بغرض نقل الصورة الحقيقية عن تطور أوضاع حقوق الأنسان فى مصر فى ظل التحديات الحالية.

واختتم: "لابد من المؤسسات الامريكية بأن تعمل على تقليل مساحات جلسات الاستماع للأصوات المغرضة والمعروفة بأيدولوجيتها الخبيثة والمغرضة والمسمومة والتى هدفها نشر الشائعات والاتهامات المضللة بغير مستندات".

وأعلنت الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إنهاء تعليق مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 195 مليون دولار.

وعلقت الولايات المتحدة تلك المساعدات العسكرية في أغسطس من العام الماضي. وقال وزير الخارجية الأمريكية آنذاك ريكس تيليرسون إنه لا يستطيع التأكيد على أن مصر وصلت إلى مقاييس أوضاع حقوق الإنسان التي يطلبها الكونجرس من أجل الإبقاء على المساعدات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان