إعلان

بالصور .. وزير التعليم العالي: تعليمات رئاسية بالتنسيق بين المستشفيات الجامعية و"الصحة"

12:53 م الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأربعاء المستشفيات الجامعية التابعة لجامعة عين شمس، وهي مستشفيات الجراحة العامة، والباطنة، والجراحة بالإضافة إلى مستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين.

كما تفقد "عبدالغفار" الحالات المرضية التي استقبلتها مستشفيات جامعة عين شمس مؤخرا في إطار تنفيذ البروتوكول الموقع بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار، واطمأن على صحة المرضى الذين أجروا عمليات جراحية.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، أكد عبدالغفار أن هناك تعليمات رئاسية واضحة بالتنسيق الكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة من أجل استقبال الحالات الحرجة وتقليل فترات الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية العاجلة تخفيفا لمعاناة المرضى.

وأضاف عبدالغفار، أنه يجرى حاليا الربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة وتخصيص رقم موحد هو ١٣٧ لربط المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة لتكون مؤسسة واحدة تخدم المريض بشكل متكامل.

وأشاد وزير التعليم العالي بالدور المهم والحيوي الذي تقوم به المستشفيات الجامعية في مصر، مؤكدًا ضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والشركات ورجال الأعمال في دعم المستشفيات الجامعية كي تقوم بدورها في رعاية المرضى وتخفيف العبء عن كاهل البسطاء.

رافق عبدالغفار في زيارته كل من الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس والدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور أيمن صالح، مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور أسامة منصور، نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس للشئون المجتمعية والتعاون الدولي والدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان