إعلان

وزير الكهرباء: 155 مليار جنيه تكلفة 14 مشروعًا عملاقًا

10:41 ص الثلاثاء 24 يوليو 2018

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ما جرى في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، معلنًا اكتمال 14 مشروعًا عملاقًا بتكلفة 155 مليار جنيه تمثل في مجموعها أطراف المنظومة الحاكمة لقطاع الكهرباء في مصر.

وأعلن شاكر - خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات القومية في قطاع الكهربا، اليوم الثلاثاء - أنه تم الانتهاء من 6 محطات لتوليد الكهرباء بإجمالي 15 ألف و370 ميجاوات تمثل 28% من إجمالي القدرات الكهربية المركبة في الشبكة حاليًا، منها :"أكبر 3 محطات توليد بنظام الدورة المركبة، والمنفذة من قبل شركة سيمنز الألمانية بالتعاون مع شركتي أوراسكوم والسويدي".

ولفت "شاكر"، إلى أن تلك المحطات في العاصمة الإدارية، وغرب البرلس بمحافظة كفر الشيخ وبمنطقة غياطة ببني سويف بإجمالي قدرة إنتاجية 14 ألف و400 ميجاوات بتكلفة تقدر بـ 6 مليار يورو.

ونوه وزير الكهرباء، إلى أن المحطات المشار إليها تعمل وفقًا لأحدث تكنولوجيا لتشغيل التوربينات، بما يحد من الانبعاثات الضارة ويوفر الوقود بما يقدر بمليار دولار سنويًا، لافتًا إلى أنه بناءً على تعليمات الرئيس السيسي تم اختصار البرنامج الزمني لينتهي التنفيذ خلال 30 شهرًا فقط، كما تم ربط المحطات على الشبكة الموحدة للكهرباء.

وفيما يخص زيادة القدرة ورفع الكفاءة، قال وزير الكهرباء، إنه تم الانتهاء - أيضًا - من محطتي لتوليد الكهرباء بغرب دمياط والشباب بالإسماعيلية بتكلفة تقدر بحوالي 11.3 مليار جنيه.

وأعلن وزير الكهرباء، أنه من المقرر اليوم افتتاح محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بمنظقة جبل الزيت بالبحر الأحمر، مؤكدًا أنه جرى إنهاء جميع الاختبارات وإدخال المشروع بالخدمة ومن المتوقع إنتاج حوالي 815 جيجاوات/ساعة سنويًا بما توفر حوالي 175 ألف طن وقود مكافئ، ويحد من انبعاثات حوالي 448 ألف طن ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وتابع الوزير، أنه جرى إنشاء محطات محولات ذات الجهد الفائق، بـ 4.5 مليار جنيه بغرض تحسين كفاءة نقل لقدرة الكهربائية المنتجة لمحطات التوليد الجديدة لتضاف على الشبكة الموحدة، كما جرى إنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة يربط بين محطة توليد بني سويف الجديدة وغرب مغاغة بجهد 500 ك وطول 42 كم لتفريغ الطاقة المولدة من محطة بني سويف وربطها بالشرطة القومية بتكلفة 27 مليون ونص مليون دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان