إعلان

وزير الكهرباء: أضفنا 7 آلاف ميجا وات للشبكة القومية في 2015

10:46 ص الثلاثاء 24 يوليو 2018

المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزارة المالية وفرت جزءًا من التمويل لبعض الأعمال التي نفذتها الوزارة، إلى جانب توفير العملة الأجنبية من جانب البنك المركزي.

وأضاف شاكر، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجال الكهرباء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أنه جرى إنشاء محطات توليد في بورسعيد وشرم الشيخ والمحمودية، والتي اقتصر دور الوزارة فيها على الإشراف فقط، وكان التصميم وشراء المعدات والتركيب، للمقاول.

وأوضح وزير الكهرباء، أن الصعيد كان في الفترة الماضية يعاني معاناة هائلة أكثر من الوجه البحري، ولذلك تم التركيز على الاهتمام بمناطق الصعيد، متابعُا: "الأجانب مكنوش مستوعبين إننا هنخلص في هذا التوقيت".

وذكر أنه جرى الانتهاء من عدد من المحطات التي كانت تحت الإنشاء قبل صيف 2015، مؤكدا: "من أول يناير وحتى نهاية ديسبمر 2015 أدخلنا 6886 ميجا وات".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدة مشروعات عملاقة من محطة العاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو كونفرانس.

وانتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ المشروعات؛ لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطات محولات جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان