إعلان

رئيس الوزراء يتلقى تقريرًا بتوزيع 2445 فدانًا على صغار مزارعي المراشدة

04:33 م الأحد 15 يوليو 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بشأن التوزيع العادل للأراضي المخصصة من شركة "الريف المصري" لأهالي منطقة المراشدة بمحافظة قنا.

وذكر التقرير: "في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية بتوزيع مساحة 2445 فدانًا لعدد 987 مستفيدًا من صغار المزارعين من أهالي المراشدة بمحافظة قنا لمن تقدم للحصول على أرض وتنطبق عليهم شروط التخصيص، جرى إجراء قرعة علنية في 2 مايو الماضي لتوزيع الأراضي على المستفيدين من أهالي القرية، والسابق تحديدهم طبقًا للضوابط المعمول بها بحضور كل الجهات المعنية، كما تم تحديد قطعة أرض تحمل رقمًا لكل مستفيد".

وأوضح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن التقرير أشار إلى أنه تشكلت لجنة برئاسة محافظ قنا لتسليم المنتفعين خطابات التخصيص الواردة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لقطع الأراضي بالمراشدة، وذلك خلال الفترة من 7 يونيو حتى 12 يونيو، وأنه تم تسليم نسبة 97% من المنتفعين إخطارات التخصيص، وتبقى 21 مواطنًا تم إعلانهم بمعرفة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف لسرعة إستلام خطاباتهم.

وأضاف، أنه تحددت مدة ثلاثة شهور لسداد مقدم الثمن البالغ 15% من السعر في بنوك "التنمية والائتمان الزراعي الرئيسي بقنا، والتنمية والائتمان الزراعي بمركز الوقف، والتنمية والائتمان الزراعي بقرية المراشدة"، وجارٍ سداد المستحقات بمعرفة المستفيدين.

وأفاد التقرير الذي قدمه محافظ قنا، برضاء أهالي المراشدة عن إجراء القرعة وتخصيص الأراضي للمتقدمين بعد تنفيذ أجهزة الدولة ما وعدهم به رئيس الجمهورية، وذلك في إطار تنمية المحافظة وإيجاد فرص عمل واستغلال وتحديث الزراعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان