إعلان

"مشروعات البرلمان" تنسق مع المحافظين لتفعيل مبادرة "العربات المتنقلة"

04:45 م الأحد 15 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد علي يوسف، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسؤولي الصندوق الاجتماعي، لمناقشة عدد من تصميمات مشروعات عربيات الطعام المتنقلة لتوفير فرص عمل للشباب.

وعرض مسؤول الصندوق الاجتماعي، عددًا من نماذج المشروعات، منها سيارات بيع الفيشار، والتي يبدأ سعرها من 1200 جنيه، إلى جانب عرض نموذج لسيارات بيع البطاطس والزلابيا التي يصل سعرها إلى 4200 جنيه.

وطالب النائب محمد علي يوسف، بتصميم نموذج سيارات متنقلة لعربيات الفول وغيرها من عربيات بيع السلع الموسمية مثل التين الشوكي والذرة المشهور، وذلك حتى تستطيع اللجنة الترويج لتلك المنتجات بين الشباب في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن اللجنة تنسق مع المحافظين، لتوفير شارع معين بايجار شهري، ليكون ذلك مكانًا لفتح فرص عمل للشباب مع الحفاظ على الشكل الحضاري للمحافظات.

وشدد رئيس اللجنة، على ضرورة مطابقة سيارات بيع اللحوم المجمدة للمواصفات القياسية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك نوعان من سيارات بيع اللحوم للشباب، منها السيارات المجمدة والمقدرة.

وأضاف أن مشروع سيارات بيع اللحوم والدواجن، سيكون الإقبال عليها كبير، خاصة مع وجود قرار منع تداول الطيور الحية، متابعًا أنه سيتم تجهيز خطابات المحافظين، مرفق به قانون تنظيم بيع السيارات المتنقلة، وذلك تمهيدًا لإعداد زيارات للمحافظات، لتفعيل منظومة عربيات بيع الطعام المتنقلة في المراكز والقرى.

كان مجلس النواب، وافق على مشروع قانون "تنظيم عمل وحدات الطعام الُمتنقلة" المقدم من النائب محمد علي يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب و60 نائبًا آخرين.

وذكر تقرير لجنة المشروعات الصغيرة التي ناقشت القانون قبل إحالته للجلسة العامة، أن القانون يأتي إيمانًا من مجلس النواب بدوره التشريعي في تشجيع المشروعات متناهية الصغر، ومنها "عربات الطعام المتنقلة"، وذلك في ضوء تشجيع القيادة السياسية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة.

وخصص الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبلغ 200 مليار جنيه برعاية البنك المركزي، لتقديم قروض لهذه المشروعات بفائدة متناقصة قدرها 5% خلال 4 سنوات لزيادة فرص العمل، وذلك استجابة لأفكار الشباب الجديدة لاسيما العربات المتنقلة، وتوجيه المسؤولين التنفيذيين بالعمل على حل هذه الإشكالية بمنح تصاريح لأصحابها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان