إعلان

"تحيا مصر": تمويل 7 آلاف و386 مشروعًا للمرأة المعيلة بقيمة 113 مليون جنيه

02:24 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن صندوق "تحيا مصر" أن عدد المشروعات التي تم تمويلها ضمن برنامج دعم وتمكين المرأة المعيلة "مستورة" بلغ 7 آلاف و386 مشروعًا حتى يونيو الجاري، بتمويل قيمته 113 مليون جنيه.

وقام الصندوق بصرف مبلغ ‏100‏ مليون جنيه قيمة الشريحة الثانية من تمويل البرنامج البالغ قيمته الإجمالية 250 مليون جنيه، وذلك لضمان تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة وخلق فرص عمل لها لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها، لاسيما وأن المرأة المعيلة تمثل شريحة كبيرة من المجتمع.
ويستهدف برنامج "مستورة" كل امرأة قادرة على العمل وليس لها دخل ثابت، ويتراوح عمرها ما بين 21 و60 سنة، ليساعدها على إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع، وذلك بتسليمها قرض في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.
وتتراوح قيمة التمويل ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه، يسدد شهريا على مدار عامين بدون فائدة.
وتشمل المشروعات الممولة من برنامج "مستورة" كافة الأنشطة المدرة للدخل، ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي ليصل البرنامج لأكبر عدد من المستفيدات حتى أقصى الحدود.
ويشترط على المتقدمات للبرنامج التالي استيفاء طلب الحصول على مشروع" مستورة" من بنك ناصر الاجتماعي، وأن تكون المتقدمة تحمل الجنسية المصرية وتقيم بشكل دائم في المكان الذي سيصدر منه القرض مع ضمان عدم وجود قروض غير مسددة.
وتتضمن الأوراق المطلوبة صورة بطاقة الرقم القومي سارية واستيفاء البحث الاجتماعي بمعرفة فروع بنك ناصر الاجتماعي واستيفاء نموذج استعلام لكل متقدمة وبيان بالمعاش أو النفقة إن وجد وإيصال إيجار أو كهرباء أو غاز حديث إن وجد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان