إعلان

تبدأ بـ8 آلاف جنيه.. خطوات الحصول على إعانة زواج من بيت الزكاة

02:03 م الأربعاء 13 يونيو 2018

بيت الزكاة والصدقات المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، صرف إعانة زواج لغير القادرين من الشباب والفتيات، كإجراء وقائي لعدم حدوث مشكلة الغارمات مستقبلا.

وقال الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات، إن مبادرة تيسير الزواج، هدفها مساعدة الأسر المستحقة للزكاة، كإجراء وقائي للقضاء على نسبة كبيرة من الغارمين، وللحد من وقوع المشكلة في المستقبل، مشيرا إلى أن أقل إعانة تبلغ قيمتها ثمانية آلاف جنيه، وتزيد بحسب الحالة الاجتماعية للمستحقين.

وأضاف النحاس في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، أن الولد أو البنت التي تريد الحصول على إعانة زواج تتقدم بالأوراق التي تثبت استحقاقها للإعانة ببيت الزكاة في مشيخة الأزهر أو أي من المناطق الأزهرية، أو فروع المجلس القومي للمرأة، أو إرسال جواب لبيت الزكاة عن طريق البريد، أو التسجيل على الموقع الإلكتروني لبحث حالتها على الفور.

ولفت الأمين العام لبيت الزكاة، إلى أن زيارة الأسر المتقدمة للحصول على إعانات زواج في منازلهم، لبحث حالتهم الاجتماعية، مشيرا إلى أن السبب في وجود الكثير من الغارمات داخل السجن، هو التعثر في سداد التكاليف الخاصة بالزواج.

ونوه صفوت النحاس، إلى أن هناك تنسيقًا مع وزارة الإنتاج الحربي لإمداد بيت الزكاة بأجهزة لها مميزات عدة عن الموجودة في السوق، بتيسيرات وأسعار مناسبة.

وأوضح الأمين العام لبيت الزكاة، استهداف 500 حالة سنويا لصرف إعانات زواج لهم، مشيرا إلى أن الإعانة يجري صرفها للشباب والفتيات من الأيتام والفقراء المساكين.

ونوه صفوت النحاس إلى أن أي شخص من المستحقين لديه رغبة في الحصول على إعانات الزواج، عليه التقدم إلى إدارة رعاية الشباب بكليات جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية، أو فروع المجلس القومي للمرأة، أو إرسال جواب لبيت الزكاة عن طريق البريد، أو التسجيل على الموقع الإلكتروني.

وقال الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات، إن مبادرة تيسر الزواج كانت فكرة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، للقضاء على مشكلة الغارمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان