إعلان

رئيس "المصرية الألمانية" للكهرباء: نخطط لزيادة التصدير وتلبية احتياجات الحكومة

03:01 ص الأحد 06 مايو 2018

المهندس مدحت رمضان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أجرى الحوار - محمد صلاح:

كشف المهندس مدحت رمضان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية "إكس دي إيجيماك" لصناعة وإنتاج مهمات الكهرباء، أن الشركة تسعى إلى زيادة نسبة المكون المحلي في تصنيع كل من المفاتيح المعزولة بالغاز ومحولات القوى، إضافة إلى إنشاء مصانع أخرى لصناعة مكثفات الطاقة وموانع الصواعق من خلال الشركة المصرية الألمانية لصناعة مهمات الكهرباء "إيجيماك".

وقال "رمضان"، في حوار لمصراوي، إنه وصلت حجم مبيعات الشركة في 2017 إلى مليار و800 مليون جنيه مصري، لافتًا إلى أن هناك خطة توسعية بدأت الشركة في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، أبرز أهدافها مواكبة التطور وتلبية احتياجات السوق المصرية، وكذلك تعميق مفهوم التصنيع المحلي، والحفاظ على العملة من خلال زيادة التصدير.

وإلى نص الحوار..

في البداية.. ماذا عن مجموعة شركات "إجيماك" الرائدة في تصنيع وتجميع مهمات الكهرباء؟

"إجيماك" من الشركات الرائدة في تصنيع المهمات الكهربائية بجميع أنواعها ابتداءً من 400 فولت حتى 500 ك. فولت، وتتكون من 3 شركات متخصصة في كل هذه المجالات، وهي شركة Chint Egemacمتخصصة في تصنيع مهمات الجهد المنخفض حتى 4000 أمبير، والشركة الأم "إجيماك" التي تنتج مهمات الجهد المتوسط والجهد العالي المعزول بالغاز حتى 220 ك.ف، وشركة XD-Egemac المسؤولة عن إنتاج المهمات المعزولة بالغاز حتى 500 ك.ف.

وتعتبر "إجيماك" الشركة الوحيدة في مصر التي أبرمت اتفاقيتين في هذا المجال مع كبرى الشركات العالمية مثل شركات شنايدر إلكتريك الفرنسية، وسيمنز الألمانية، لإنتاج خلايا الجهد المتوسط 12، و24 ك.ف، وتنتج الشركة أيضًا أكشاك كاملة بالمحولات، ولوحات الربط الحلقي من النوع الهوائي أو المعزول بالغاز .GIS

ماذا عن الاتفاقيات التي وقعتها الشركة مؤخرًا ودورها في استخدام التكنولوجيا المتطورة؟

أبرمت الشركة مؤخرًا اتفاقية شراكة في لوحات الربط الحلقي مع شركة "شنايدر" الفرنسية، ما يفتح أمامها أسواق جديدة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، نظرًا لجودة هذا المنتج، وقدرته على تلبية احتياجات قطاع الكهرباء المتطورة.

وجرى افتتاح مصنعXD-Egemac في العين السخنة عام 2009 لإنتاج مهمات الجهد العالي المعزولة بالغاز حتى 500 ك.ف و، حيث دخلت هذه المهمات الشبكة في عام 2012.

ماذا عن محطات الكهرباء التي نفذتها XD-Egemac ؟

نجحت الشركة في تنفيذ عدة محطات كهرباء مختلفة على مستوى الجمهورية، منها محطة كهرباء توسعات هضبة الهرم قدرة 11/66/220 ك.ف، إضافة لمحطتي محولات المطار، والعين السخنة.

كما نفذت الشركة 4 محطات محولات بنبان 22/220 ك.ف و، وهذه المحطات هي المسؤولة عن نقل الطاقة المولدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية الموجودة بالعالم بمدينة بنبان في أسوان، علمًا بأنه حصلت مؤخرًا على عقود تنفيذ محطتي محولات نجع حمادي 500 ك.ف، وشرق قنا، بقيمة 707 ملايين جنيه.

ماذا عن مصنع محولات القوى الذي تم افتتاحه مؤخرًا؟

تم افتتاح مصنع محولات القوى 220، و500 ك.ف كمنتج من أحدث مصانع الشركة، ومن المرتقب أن يتم إنتاج 24 محولًا سنويًا جهد 220 ك.ف سعة 175 م.ف.أ بقدرة إجمالية تبلغ 4200 م.ف.أ قابلة للزيادة لتصل إلى 8400 م.ف.أ، ونسعى لزيادة إنتاج أعداد المحولات سنويًا.

فضلًا عن إنشاء مصانع أخرى لإنتاج المكثفات ومانعات الصواعق، وذلك من أجل تطوير الإنتاج المحلي الصناعي المصري، وزيادة القدرة المصرية على إنتاج جميع مهمات الضغط العالي، وتصديرها إلى معظم الدول الإفريقية.

ماذا عن خطة عمل الشركة خلال الفترة المقبلة؟

نعمل حاليًا على تطوير منتجاتنا وزيادة مبيعاتنا داخليًا وخارجيًا خلال الفترة المقبلة، حيث وصلت حجم المبيعات في 2017 إلى مليار و800 مليون جنيه مصري، وهناك خطة توسعية بدأت الشركة في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، أبرز أهدافها مواكبة التطور وتلبية احتياجات السوق المصرية، وكذلك تعميق مفهوم التصنيع المحلي، والحفاظ على العملة من خلال زيادة التصدير.

ماذا عن مشاركة "إجيماك" في المشروعات القومية بمصر؟

نساهم في محطات محولات بنبان المسؤولة عن نقل الطاقة المولدة، ومن أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم في مدينة أسوان، وتوريد كل مهمات الضغط المنخفض والمتوسط والعالي لمشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة بمحور قناة السويس الجديدة، فضلًا عن المشاركة الفعالة في جميع مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية، سواء محطات المحولات وخلايا التوزيع والأكشاك، والخطط الطموحة الموضوعة من خلال وزارة الكهرباء والطاقة.

كما نحرص أيضًا على توقيع الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية من أجل توفير منتجات بأعلى مواصفات وجودة مطلوبة، على سبيل المثال توقيع اتفاقية شراكة فنية مع شركة "شنايدر" الفرنسية لإنتاج لوحات الربط الحلقي المعزولة بالغاز، وهذه النوعية من المنتجات تلبي كل احتياجات المدن الذكية التي تقوم الدولة بإنشاء العديد منها، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

ماذا عن خطة عمل الشركة لغزو الأسواق الإفريقية؟

جرى وضع خطة لاختراق السوق الإفريقية، وذلك عن طريق الاشتراك في المعارض المقامة في هذه الدول على سبيل المثال معرضWepex في كينيا، وكذلك إرسال بعثات تسويقية لهذه الدول .

كما أرسلت الشركة بعثة إلى الكونغو الديمقراطية، وذلك بعد مشاركتها في مناقصة عالمية بها، ونخطط حاليًا للاشتراك في العديد من المعارض المقامة في هذه الدول، وكذلك استغلال الدعم الذي يوفره المجلس التصديرى لمساعدة الشركات المصرية على التصدير إلى مثل هذه الأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان