إعلان

جامعة الأزهر: تصرفات أمريكا المتهورة تطيح بكل المواثيق الدولية

12:26 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أدان مجلس جامعة الأزهر، بشدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف، مشيرا إلى أن مضي الإدارة الأمريكية في إجراءات النقل، يطيح بكل المواثيق الدولية والوثائق التي تؤكد عروبة القدس وإسلاميتها.

وشدد المجلس في بيان له اليوم الثلاثاء، على أن هذه التصرّفات المتهوّرة تجرح مشاعر أكثر من مليار مسلم في العالم، وملايين المسيحيين، مناشدا الدول والهيئات الأممية والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والشعوب أن يقفوا في مواجهة هذه التصرفات التي تفتح الباب لقانون الغاب على مصراعيه، حتى لا يؤدي الصمت بالمظلومين إلى العنف في المواجهة دفاعاً عن حقهم ، وحماية لأوطانهم.

وأعرب المجلس عن تأييده، لبسالة الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الاستلاب والغصب، مشددا على أن دماءهم الزكية شرف لهم في سبيل الدفاع عن واحدة من أعظم المقدسات الإسلامية، وسيسجل التاريخ هذا الشرف العظيم لهم.

ودعا المجلس، منظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي، بعدم الاعتراف بإجراء الإدارة الأمريكية والتأكيد على أن القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية إلى الآن، مؤكدا على أن وجود السفارة الأمريكية في القدس يعتبر مستوطنة أمريكية في قلب فلسطين.

وأشاد المجلس بمواقف الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب تجاه القدس والشعب الفلسطيني، مشددا على أن الأزهر كله على قلب رجل واحد في قضية القدس، والقضايا التي تهم الأمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان