إعلان

كمال عباس: المنظمات النقابية المستقلة تعرضت لممارسات بيروقراطية متعنتة

02:57 م الإثنين 14 مايو 2018

كمال عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، إن المنظمات النقابية المستقلة، تعرضت لممارسات بيروقراطية متعنتة من مديريات القوى العاملة، في توفيق أوضاعها، للحيلولة دون تطبيق حق يطلقه قانون التنظيمات النقابية.

وتابع عباس، خلال كلمته في مؤتمر صحفي في دار الخدمات النقابية والعمالية، عن توفيق أوضاع النقابات في الانتخابات العمالية، أن التعنت يتمثل في طلبات غير مبررة من غير سند قانوني، أو في اللائحة، علاوة على المماطلة المتعمدة في استلام أوراق توفيق الأوضاع للنقابات المستقلة.

وأضاف: "يتم الصغط على النقابات المستقلة الساعية إلى توفيق أوضاعها للانضمام إلى الاتحاد العام، أو لن يتم الاعتراف بها، وهو ما يخالف القانون الذي أعطى الحق في تأسيس النقابات، ولذا فنحن نتمسك بنقابات تعبر عن عمالها".

وبخسب عباس، فإن النقابات التابعة للاتحاد العام، تم قبول أوراق توفيق أوضاعها بحرية تامة، رغم ما تحتويه الجمعيات العمومية لتلك النقابات من خلل.

ووجّه رسالة إلى النقابات التي تم رفض طلباتها قائلاً: "قمتم بدور رائع وحققتم المستحيل في ممارسة حقكم، ولو كانت الإجراءات صحيحة، كان من المفترض أن يكون لدينا 4 نقابات عامة وليس واحدة فقط".

ونوّه إلى أن لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال، تحركت بشكل قانوني، وطعنت في عدم دستورية قانون التنظيمات، موضحاً: "قمنا بعمل طعن على اللائحة في القضاءالاداري، والمعركة مستمرة".

وطالب بتعديل الممارسات الحكومية على المستوى التشريعي في القانون، وعلى مستوى النقابات المستقلة وما يجري من تعنت في حقوقها، لافتا الي انشاء غرف عمليات لمتابعة أي انتهاكات في الانتخابات العمالية المقبلة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان