إعلان

نائب يطالب بتخفيض أسعار تذاكر المترو لـ5 جنيهات

12:40 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن النائب السيد حجازي، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه لكل من شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بسبب زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وقال "حجازي"، في طلب الإحاطة اليوم السبت، إن مترو الأنفاق أصبح وسيلة المواصلات الهامة والأساسية لكل المواطنين، وهو الأمر الذي يتطلب مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين عند إجراء أي زيادة في أسعار التذاكر، مضيفًا: "إذا كنا نريد زيادة قيمة التذكرة، لا بد أن تتناسب تلك الزيادة مع الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، وتتم بشكل تدريجي".

وانتقد عضو مجلس النواب، رفع قيمة التذكرة من 2 جنيه للتذكرة الواحدة إلى 7 جنيهات في حدها الأقصى، مطالبًا بإعادة النظر في تقسيم مراحل المترو وقيمة التذكرة، ليكون هناك مرحلتين فقط بدلًا من 3 مراحل، وهما مرحلة أولى بثلاث جنيهات ومرحلة ثانية بخمس جنيهات، وذلك حتى يستطيع المواطن الذهاب إلى عمله يوميًا.

وتساءل: "لماذا تم منح موظفي المترو والسكة الحديد، مكافآت كبيرة خلال الأيام الماضية، في ظل وجود عجز وخسارة يحققها المترو والسكة الحديد؟"، قائلًا إن المواطن أصبح لا يستطيع مواجهة أعباء الحياة في ظل تدني الأجور والمرتبات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان