إعلان

"أبوالغيط": العمل العربي المشترك أصبح أمرًا حتميًا لمواجهة البطالة والفقر

12:29 م الأحد 08 أبريل 2018

أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

شدد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أهمية التكامل الاقتصادي العربي للمنافسة في الأسواق العالمية ومواجهة التحديات التي فرضتها التغيرات السياسية في المنطقة، قائلًا: "رغم صعوبة التحديات إلا أننا كلنا ثقة في العبور لمستقبل أفضل".

ونوه "أبوالغيط"، خلال الكلمة التي ألقاها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي في دورته الـ45، والمنعقد اليوم الأحد بالقاهرة والمقرر استمراره حتى الـ14 من إبريل الجاري، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أهمية دور منظمة العمل العربية في الحشد لتنفيذ خطة التنمية 2030 التي تستهدف القضاء على الفقر، وهو أكبر التحديات التي تواجه المنطقة.

وأضاف، أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن موضوعات هامة وتقرير المنظمة "ديناميكية أسواق العمل العربية.. التحولات ومسارات التقدم"، الذي يقدم رؤية غير تقليدية لفهم طبيعة الأسواق وتحديد التحديات التي تواجهها، مردفًا أن ذلك يفرض على أطراف الإنتاج بذل المزيد من الجهد لمواجهة ارتفاع معدلات البطالة والفقر والركود الاقتصادي.

وتابع أمين الجامعة العربية، أن تحقيق التكامل الاقتصادي العربي أصبح لا غنى عنه في ظل التغيرات والتكتلات الاقتصادية العملاقة التي تهيمن على الاقتصاد العالمي، ولا بد من تنسيق الجهود العربية لتحقيق المنافسة في الأسواق العالمية، والعمل كفريق واحد بالمراجعة والتنظيم وإعداد الخطط التنموية الجادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان