إعلان

أعضاء الصحف القومية يطالبون الحكومة بصرف علاوتي "الاجتماعية والغلاء"

03:24 م الإثنين 23 أبريل 2018

رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أرسل أعضاء الجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية، خطابًا إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، يطلبون فيه صرف علاوتي الغلاء والاجتماعية للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية بسبب ضعف رواتب العاملين لديها.

وقال الأعضاء الممثلون للمؤسسات القومية الكبرى، وهي "الأهرام والأخبار ودار التحرير"، في خطابهم: "نأمل من سيادتكم صرف العلاوتين الاجتماعية والغلاء للمؤسسات الصحفية القومية، حيث أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرفها لمؤسسات الدولة".

وأضاف أعضاء الجمعيات العمومية: "رغم ذلك لم يشملنا الصرف برغم ضعف رواتبنا التي لم تزد منذ ثورة يناير 2011، وخاصة أن جميع المؤسسات الصحفية القومية غير خاضعين لقانون الخدمة المدنية ولا خاضعين لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، متوسمين في سيادتكم النظر لنا بعين الإنصاف".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أقر علاوة غلاء قدرها 7% وبحد أدنى 130 جنيهًا للعاملين في الدولة، كما أقر خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، علاوة دورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية قدرها 10% بحد أدنى 130 جنيهًا.

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة، إن الموازنة العامة للدولة غير مسؤولة عن تأخر صرف العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية المقرر صرفها مع راتب يوليو الماضي للعاملين في الجهات غير المدرجة في باب الأجور بالموازنة العامة للدولة، وهي الجهات ذات الطبيعة الخاصة، ومنها المؤسسات الصحفية القومية.

وطالب "معيط"، هذه المؤسسات طبقًا للقانون أن تمول قيمة هذه العلاوات ذاتيًا من موازناتها الخاصة، وفي حالة عدم قدرة هذه الجهات على توفير التمويل اللازم لهذه العلاوات، تلجأ للموازنة العامة للدولة لتدبيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان