إعلان

"مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم"

07:33 م الإثنين 02 أبريل 2018

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ردا على عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بالتعليم الخاص وشكاوى النواب من تعامل الوزارة مع الطلاب النوابغ، إن هؤلاء الطلبة النوابغ لا بد أن يُراعي مستواهم العلمي.

وأضاف مروان، فى كلمته خلال اجتماع لجنة التعليم: "إزاي يبقي عندى طلبة نوابغ وعندهم مشكلة، لابد أن أي قرار يصدر من المختصين، والصحة والتعليم، أولي الطرق لنهضة مصر". وعقب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم قائلا: "دول بيتعذبوا يا فندم".

وحاول "مروان" تهدئة نواب لجنة التعليم بعد غضبهم من التغيب المتكرر عن اجتماعات اللجنة، حيث طالبوا بضرورة عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لخطة واضحة لتطوير التعليم على اللجنة، وشنوا هجوما حادا ضد الوزير، وذلك بسبب تكرار تغيبه عن اجتماع اللجنة.

وانتقد النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم، تغيب الوزير قائلا: "لابد من حضور الوزير لاجتماع اللجنة، وعرض استراتيجية تطوير التعليم، والتي انتظرت اللجنة إرسالها منذ 15 شهر، ولكن دون جدوى للأسف رغم الوعود المتكررة لوزير التربية والتعليم".

انتقد النائب عبد الرحمن برعي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، تغيب طارق شوقي وزير التعليم عن اجتماع اللجنة، المنعقد لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بالتعليم الخاص، قائلا: "اللي بيعمله الوزير معانا غير آدمي".

وأضاف "برعى" في كلمته خلال الاجتماع، أن بنود خطة التطوير التي يتحدث عنها الوزير غير منطقية، وأن الخطة تضمنت البدء في تطوير نظام ثانوية عامة عن طريق التابلت، وبسأل: "هل الخبراء اللي جابهم من انجلترا بيطبقوه في بلادهم؟".

وقال مروان، في كلمته خلال الاجتماع: "هنقل هذا الكلام للوزير، إنه لازم يبقي موجود ومعاه كل المطلوب، النقاش ما بيزعلش".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان