إعلان

الشريك المصري ينسحب من معرض الكهرباء والطاقة "إلكتريكس"

11:16 م الإثنين 16 أبريل 2018

المهندس عمرو شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قرر المهندس عمرو شوقي رئيس مجلس إدارة شركة "إيجيتيك"، المؤسسة لمعرض إلكتركس منذ عام 1991، التوقف عن إدارة وتنظيم معرض الكهرباء والطاقة الأول والأوحد بمصر منذ 28 عامًا، والانسحاب من الشراكة الاستراتيجية مع الشركة البريطانية "إينفورما"، التي استحوذت على كامل ملكية المعرض والمؤتمر بداية من العام الحالى.

يشار إلى أن الشراكة بدأت في عام 2015، سعيًا نحو تطور الحدث وإضافة الجديد، لكن مع نهاية دورة 2017 كان للمهندس عمرو شوقي، توجه آخر وتحول كبير في شكل وأهداف هذا الحدث المهم.

وقال المهندس عمرو شوقي: "الشركة البريطانية (إينفورما) جاءت إلى مصر بهدف الاستحواذ الكامل على الحدث، وليس الشراكة الاستراتيجية، ولهذا كان لابد من إنهاء العلاقة التعاقدية، لاختلاف الأهداف بين مؤسسة مصرية عريقة تهدف منذ عام 1991 إلى المشاركة في تطوير وتحديث صناعة معدات الكهرباء والطاقة والمساهمة في نشر العلم من خلال المؤتمرات المتخصصة وورش العمل المتميزة، وفتح أبواب للصناعة المصرية للخروج والتصدير إلى دول الجوار إضافة إلى تقديم كل ماهو جديد في عالم الكهرباء من حيث التوليد والنقل والتوزيع كذلك الطاقات الجديدة والمتجددة، وتطورات الشبكات الذكية وتكنولوجيا التحكم الآلي وغيرها من التخصصات التي تهم الصناعة المصرية".

وأضاف شوقي: "هدف المؤسسة الأجنبية كان ولايزال الاهتمام بالحدث كمعرض تجاري يدر دخلًا خاصًا دون النظر إلى المردود على الصناعة المحلية، والتوسع والإطلاع العلمي فلم تتلاقَ الأهداف، وتم إنهاء العلاقة التجارية بشكل قانوني وتبادل الاحترام بين المؤسستين العريقتين".

وأشار شوقي إلي إنه بصدد الاعلان قريبا عن مشروع عملاق بدعم كبير من قطاع صناعة الكهرباء والطاقة، لرغبة القطاع فى تطوير وتحديث الصناعة، بهدف تصدير المعدات خارجيًا والاهتمام بالتعليم الفني والتوسع في إقامة معامل المعايرة والاختبار المعتمدة عالميا وتحقيق العديد من المبادرات التى اطلاقها خلال العشر سنوات الماضية ولم ترَ النور، واهمها مبادرة انشاء "هيئة وطنية لتنمية وتطوير صناعة الكهرباء والطاقة" معنية بتطوير الصناعة وتأهيل المهندسين وتطوير وتدريب الفنيين ومنح رخصة المزاولة ووضع الاسس والضوابط للصناعة، إضافة الي نشر العلم والتكنولوجيا من خلال الدورات العلمية والمؤتمرات وورش العمل والتعاون مع كافة الهيئات الحكومية والغير حكومية بمصر وخارجها.

كما يأتى على رأس الاولويات الرغبة الملحة لعمل وانشاء رابطة لصحفي واعلامي الطاقة بمصر تهدف لتحقيق التواجد الصحفي والاعلامي لزيادة الوعي بين ابناء الوطن وتعريفيهم بأهم الثورات وكيفية الحفاظ عليها.

وذكر المكتب الإعلامي للمهندس عمرو شوقي، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الفترة القادمة للرد على جميع تساؤلات الصحافة والإعلام، وكذلك الإعلان عن الخطة القادمة والتوجه الحالي له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان