إعلان

تفاصيل مشاركة "المصرية لحقوق الإنسان" في الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

03:30 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شارك وفد من المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، وذلك في الفترة ما بين 11 إلى 21 مارس 2018، ضم الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، وعصام شيحة، الأمين العام، ومحمد جمال عثمان، منسق العلاقات الدولية.

وعقدت المنظمة خمس ندوات بمقر الأمم المتحدة بجنيف، على هامش فاعليات مجلس حقوق الإنسان، بالتعاون مع الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان.

وناقشت 3 من هذه الندوات المشتركة وضع حقوق الإنسان في قطر ومحنة عشيرة آل غفران التي تعرضت لاضطهاد شديد من قبل الحكومة القطرية منذ عام 1996، وقد جردت الحكومة القطرية على مدى السنوات

الـ 22 الماضية أكثر من 6000 غفراني من جنسياتهم، ويظل العديد من هؤلاء الـ 6000 بدون جنسية حتى يومنا هذا داخل وخارج قطر، استضافت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والفيدرالية العربية لحقوق الإنسان أكثر من 12 عضوًا يمثلون عشيرة غفران في جنيف وتم منحهم منبرًا يمكنهم من خلاله إيصال قصتهم للعالم في كل من مكتب الأمم المتحدة في جنيف ونادي الصحافة السويسري.

وسلطت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على تلك الندوات بالأمم المتحدة ونادي الصحافة، الضوء على دور قطر في دعم الإرهاب المتطرف في العديد من الدول العربية، ودعت المجتمع الدولي إلى وضع حد للانتهاكات القطرية للقانون الدولي، وانتهاكات الحكومة القطرية لحقوق الإنسان.

كما ناقشت الندوتان المتبقيتان موضوعات مختلفة، عقدت إحداهما في 20 مارس 2018 تحت عنوان "حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة"، ومدى مشروعية ضم القدس الشرقية، والأخرى بتاريخ 21 مارس تحت عنوان حقوق الإنسان والإرهاب في مصر "التهديدات والتحديات، وتم تسليط الضوء فيها على الإرهاب في مصر.

وأعلن مركز الأبحاث التابع للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أنهم رصدوا ووثقوا ما يقرب من 2500 حالة وفاة بسبب أعمال الإرهاب في مصر بين عامي 2013 و2017، كما قدموا أدلة وصل اليها المرصد على ضلوع قطر في دعم مجموعات إرهابية عنيفة في مصر، كما انتقد المتحدثون الحكومة المصرية بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في حربها على الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان