إعلان

السيسي وبن سلمان يتفقدان عددًا من المشروعات القومية

03:01 م الإثنين 05 مارس 2018

السيسي وبن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مدينة الإسماعيلية لتفقد عددٍ من المشروعات القومية، بحضور كبار مسئولي الدولتين.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، اليوم الاثنين، أن الرئيس وسمو ولي عهد المملكة العربية السعودية، استمعا إلى عرض من الفريق مهاب مميش حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أوضح خلاله أن مشروع تنمية القناة سيحول مصر لمركز تجاري لوجستي عالمي، منوهًا بما يوفره من فرص استثمارية ضخمة في القطاعات الصناعية والخدمية والسياحية.

وأوضح الفريق مهاب مميش، الآفاق الواسعة التي توفرها فرص التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع "نيوم" السعودي على ساحل البحر الأحمر، بحيث يصبحان قبلة للتجارة العالمية.

كما استمع الرئيس السيسي، وسمو ولي العهد السعودي، إلى شرح من اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الذي قدم عرضًا عن مشروع أنفاق قناة السويس وتطورات تنفيذها، موضحًا أنه جارٍ التخطيط لإنشاء نفق خامس ليضاف إلى الأربعة الجاري إنشاؤها، وعدد العاملين بالمشروع بلغ نحو 10 آلاف مهندس وفني وعامل، كما أشار إلى الهدف من الأنفاق، وهو ربط سيناء بباقي الجمهورية، وتعزيز حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وسمو الأمير محمد بن سلمان تفقدا - أيضًا - الأنفاق أسفل قناة السويس، وتوجها إلى الضفة الشرقية للقناة عبر أحد الأنفاق الجديدة التي تم الانتهاء منها، والذي يبلغ طوله أكثر من 3 آلاف متر، وتختصر الأنفاق الجديدة زمن عبور قناة السويس إلى ٢٠ دقيقة فقط، بدلًا من الانتظار على معديات قناة السويس وكوبري السلام لمدة قد تصل إلى 5 أيام.

كما تفقدا، مدينة الإسماعيلية الجديدة، التي تقام على مساحة 2157 فدانًا بطول 11.3 كيلومتر وتقع في الشاطئ الشرقي لقناة السويس في المنطقة المواجهة لمدينة الإسماعيلية، وتتضمن مرحلتها الأولى توفير 35 ألف وحدة سكنية متنوعة، في حين توفر المرحلة الثانية 57 ألف وحدة سكنية.

وتفقد الرئيس وسمو الأمير - خلال جولة بحرية - المجرى الملاحي لقناة السويس، بمشاركة عدد من القطع البحرية المتنوعة، وصولًا إلى منتجع الفرسان بمدينة الإسماعيلية.

وتابع البيان: "افتتح الرئيس السيسي وصاحب السمو الملكي منتجع الفرسان، واستمعا إلى شرح اللواء نبيل سلامة، مساعد وزير الدفاع، الذي أوضح أن المنتجع يقع على مساحة ٣٨ فدانًا بمدينة الإسماعيلية غرب قناة السويس، ويعد مشروعًا سياحياً متكاملًا، يتوفر به ملحق تجاري وتسويقي ومراسٍ سياحية عالمية، بالإضافة إلى نادٍ اجتماعي ثقافي رياضي على مساحة 40 فدانًا، ومركز تجاري على مساحة 5 أفدنة".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان