إعلان

حي العجوزة: أصحاب الأكشاك يؤجرون محلات بأكثر من 10 آلاف جنيه شهريا

02:15 م الإثنين 05 فبراير 2018

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، تساؤلات عن الرسوم التي تحصل عليها الحكومة من عربات المأكولات في أماكن مثل شارع جامعة الدولة العربية، والتي تحقق مكاسب عالية.

ووجه السجيني، في اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين؛ لمناقشة مشروع مقدم من الحكومة ﻹضافة مادة بقانون الأشغال العامة، سؤالًا لرئيس حي العجوزة عن الرسوم المُحصلة من عربات المأكولات والأكشاك في شارع جامعة الدول العربية؟

ورد رئيس حي العجوزة، بأن أصحاب الأكشاك يؤجرون محلات بأرقام تتجاوز العشرة آلاف جنيه، في الوقت الذي تحصل الدولة منهم أرقامًا لا تتجاوز 76 جنيهًا في الشهر، بالإضافة لـ 500 جنيه أشغال عامة بحد أقصى في الوقت الذي تحقق هذه العربات أموالًا كثيرة، قائلا: "هو بيأجر المكان بأكتر من 10 آلاف جنيه وبالتالي هو يكسب أكثر".

من جانبه قال رئيس اللجنة، إن البعض يرى مبلغ العشرة آلاف جنيه الذي تضمنه التعديل في القانون بحد أقصى لفرض رسوم "قليل"، يرون أيضا ضرورة أن تكون الرسوم نسبية بمعنى أن تكون ما بين ألف لعشرة آلاف جنيه، مع وضع ضوابط لتحديد الرسم، بحيث لا تتعامل عربة الفول والآيس كريم نفس تعامل عربات المأكولات الكبيرة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان