إعلان

وزير النقل يلتقي وفد الجمعية الصينية لبحث التعاون المشترك

02:20 م الإثنين 05 فبراير 2018

الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع وفد الجمعية الصينية الدولية للمقاولات؛ لمناقشة وبحث إمكانية التعاون المشترك في مجالات النقل.

حضر اللقاء رؤساء هيئات السكك الحديدية والأنفاق، ومساعد وزير النقل ونائب رئيس هيئة الطرق والكباري ومساعدو الوزير للنقل البحري والاستثمار والتعاون الدولي وتكنولوجيا المعلومات.

وحسب بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أشاد الوزير بالتعاون المثمر بين مصر والصين في مجالات النقل، مشيرًا إلى التعاون الحالي المشترك بين الجانبين في عدد من المشروعات مثل القطار الكهربائي وغيره من المشروعات الحيوية.

واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية في مجالات السكك الحديدية والنقل البحري والنهري والأنفاق والطرق.

وأوضح الوزير أن هناك تطورًا كبيرًا تشهده منظومة السكك الحديدية وهناك فرص استثمارية واعدة في هذا المجال، خاصة بعد التعديل الذي أدخل على قانون السكك الحديدية والذي يمكن القطاع الخاص من الاستثمار في قطاع الصيانة وتشغيل الخطوط الجديدة، مضيفًا أن هناك مشروعات عديدة في السكك الحديدية مثل مشروع إنشاء خط سكة حديد "المناشي- 6 أكتوبر"، وإنشاء خط "العين السخة - حلوان"، وإنشاء وصلة سكك حديدية "الروبيكى/العاشر من رمضان/ بلبيس"، وخط القطار السريع القاهرة / أسوان ".

وتابع: "كذلك إنشاء خطوط "العين السخنة /مرسى علم ، ودمياط / الإسكندرية لربط المينائين"، منوها إلى أن هناك مخططًا أعدته وتنفذه وزارة النقل لإنشاء عدد من الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية؛ لتحسين خدمات الموانئ البحرية وتقليل زمن انتظار السفن وربط هذه المناطق اللوجستسة بشبكة سكك حديدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان