إعلان

تدشين قافلة الأزهر الطبية في "بوركينا فاسو"

04:59 م الأحد 11 فبراير 2018

قافلة الأزهر الطبية في بوركينا فاسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

دشنت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جمهورية بوركينا فاسو، اليوم الأحد، أعمالها باحتفال رسمي وشعبي حاشد، تقدمته "سيكا كابوريه" زوجة رئيس دولة بوركينا فاسو، والسفير "هشام ناجي"، سفير مصر فى بوركينا فاسو.

وأعربت حرم رئيس بوركينافاسو عن شكرها للأزهر الشريف وإمامه الأكبر وللحكومة المصرية لدعمهم ومساندتهم، مشيرة إلى أن تلك القافلة تأتي في إطار دعم مصر الدائم لشعب بوركينا فاسو.

وشددت حرم الرئيس البوركيني، حسب بيان، اليوم، على أن هذا العمل الخيري الذي يقدمه الأزهر الشريف يدخل في ذاكرة التاريخ البوركيني، معربة عن أملها في تواصل التعاون بين مصر بوركينا فاسو.

وقال "هشام ناجي" سفير مصر في بوركينافاسو، إن هذا العمل الخيري العظيم ليس بجديدٍ على الأزهر، وأن توجه القوافل الطبية المصرية إلى إفريقيا له عظيم الأثر على علاقات مصر بجيرانها، مضيفًا أن هذه القافلة تعد الأولى الموفدة إلى بوركينا فاسو وجاءت وفاءً لوعد الإمام الأكبر لرئيس جمهورية بوركينا فاسو خلال زيارته للمشيخة الماضي.

وأوضح السفير المصري أن تسيير هذه القافلة يعد نموذجًا لتعاون مصر المعهود مع دول أفريقيا، خاصة في قطاع الصحة الذي يعد أحد أهم القطاعات التي تحتاج للدعم في إفريقيا.

وكانت قافلة الأزهر الطبية توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتى التاسع عشر من فبراير الجاري.

وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين لإجراء الكشف الطبي المجاني على المرضى بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان