إعلان

سفير قبرص بالقاهرة: تركيا لا تملك تهديد مصالحنا مع مصر

03:44 م الأحد 11 فبراير 2018

سفير قبرص بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

أعرب سفير دولة قبرص لدى مصر خريس موريتيسيس، عن قلقه من التصعيد التركي في البحر المتوسط، مشددًا في الوقت نفسه على أن هذا التصعيد لا يهدد المصالح القبرصية - المصرية.

وبحسب بيان نشرته لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عقب اللقاء الذي جمع رئيس اللجنة مع سفير دولة قبرص لدى مصر اليوم الأحد، قال موريتيسيس خلال اللقاء إن الحكومة التركية غير قادرة على تهديد المصالح القبرصية المصرية في البحر المتوسط، خاصة أن هناك اتفاقية ضمت مصر وقبرص وأبرمت منذ سنوات وجاء بموجبها اكتشاف الغاز بالفعل والإنتاج، مضيفا :"بالتالي ليس لديهم ما يهددون به مصالحنا".

وأعرب السفير القبرصي عن رغبة برلمان بلاده في تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية قبرصية.

ومن جانبه، وعد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب طارق رضوان بنقل هذه الرغبة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، ووجود قضايا ذات اهتمام مشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشدد رضوان على ضرورة تعزيز التعاون بين مصر و قبرص واليونان، وفقا لما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من خطاب، لافتا إلى أن مجلس النواب بصدد تنظيم زيارة رسمية لقبرص عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان